قضايا وأفكار

لقاحات كورونا لحمايتكم

محمد الهواري
محمد الهواري

اللقاحات ضد كورونا أصبحت ضرورة ملحة لكل المواطنين للوقاية من هذا الفيروس اللعين، لذا من الضروري أن نتلقي جميعا اللقاح أيا كان نوعه لأنه يمنحنا المناعة المطلوبة ضد الإصابة بهذا الفيروس.

ولاشك أن الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتوفير اللقاحات ضد كورونا للمواطنين وتنظيم إجرائها للمواطنين في كل المحافظات، تتطلب الاستجابة من الجميع للحصول على اللقاح طبقا للتسجيل الإلكتروني وتحديد مواعيد الحصول على اللقاح وليس من المقبول أن يحدد المواطن نوع اللقاح لأن كل اللقاحات المتاحة جيدة وفعالة طبقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقامت الدولة بدورها في توفير عشرات الملايين من جرعات اللقاحات والتي تعطى للمواطنين مجانًا، رغم التكلفة العالية التي تتحملها الدولة نظير توفير هذه اللقاحات.

ومن ثم يجب علينا جميعا أن نحصل على اللقاح فور ابلاغ المواطن بموقع حصوله على اللقاح حماية لصحته وصحة أهله وذلك بالنظر لما يحدث فى العالم كله حاليا حيث حصل عشرات الملايين على اللقاح للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة انه لو اصيب الحاصل على اللقاح بالفيروس سيكون خفيفا ولا يؤثر على الصحة العامة للمصاب وذلك بالمقارنة لمن يصابون من غير الحاصلين على اللقاح.

مصر دولة عظيمة توفر الرعاية الصحية الكاملة لشعبها ونجحت فى القضاء على فيروس سى وساهمت المبادرات الرئاسية الصحية فى حماية ملايين المصريين من الأمراض الفتاكة.