سفير فلسطين بالقاهرة يستقبل وفدًا حقوقيًا برئاسة اتحاد المحامين العرب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، وفد اتحاد المحامين العرب برئاسة الأمين العام المكاوي بن عيسى، من أجل التأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني، وبحث سبل التعاون في مواجهة الجرائم والانتهاكات، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وحضر اللقاء وفد اتحاد المحامين العرب ممثلًا بالأمين العام المساعد لدولة المقر سيد شعبان، والأمين العام المساعد بالاتحاد علي رياض، والأمين العام المساعد للشؤون المالية يحيى التوني، وعضو اتحاد المحامين العرب الحقوقي شريف فخري يونس، وذلك في مقر السفارة.

وأكد "بن عيسى"، في زيارته دعم اتحاد المحامين العرب للشعب الفلسطيني الصامد في نضاله حتى يتمكن من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأنه يقف إلى صف الشعب الفلسطيني في نضاله لمواجهة العدوان الإسرائيلي، ودفاعًا عن الأمن القومي العربي ضد جرائم التهجير القسري وتدمير البنية التحتية إضافة إلى جرائم الحرب ضد الإنسانية.

وشدد وفد اتحاد المحامين، على مناصرة كل الجهود السياسية والدبلوماسية التي تقوم بها فلسطين، مبدين استعداد اتحاد المحامين العرب لتسخير إمكانياته من أجل الوقوف مع الجهود الدبلوماسية والحقوقية بالتنسيق مع الجهات الفلسطينية المعنية لملاحقة جرائم الاحتلال لدى المحكمة الجنائية الدولية.

ومن جهته، رحب السفير دياب اللوح بزيارة وفد اتحاد المحامين العرب،  مثمنًا الجهود المتواصلة والتعاون الدائم بين السفارة والاتحاد ومواقفه الوطنية المشرفة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الرسمية والشعبية، مؤكدًا الاستفادة من خبرات الاتحاد في القضايا الحقوقية التي تخوضها فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية وكافة المنابر الحقوقية.