أخر الأخبار

ينقل 300 ألف راكب يوميًا.. «الأنفاق» تكشف سعر تذكرة القطار الكهربائي

القطار الكهربائي LRT
القطار الكهربائي LRT

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق عن ارتفاع معدلات إنجاز مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT "السلام-العاصمة الإدارية الجديدة - العاشر من رمضان" استعدادا لافتتاحه خلال شهر أكتوبر المقبل. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن نسبة تنفيذ مشروع القطار الكهربائي حتى الآن بلغت 88%؛ من حيث أعمال السكة والقضبان والفلنكات والأسوار، وأن الانتهاء من 67% من أعمال الورشة المخصصة للقطار.

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من 3 أنفاق للقطار الكهربائي، بجانب 4 كباري، وهي: الإسماعيلية، وجنيفة، والروبيكي1و2، بنسبة 99%، وجار تنفيذ  كباري العاصمة 1، والعاصمة 2.

وذكر المصدر أنه مسار القطار الكهربائي الذي يتم تنفيذه على 3 مراحل، يمتد بطول 90 كم،  وبإجمالي 16 محطة، والسرعة التشغيلية له ستكون 80كم/ ساعة، والقصوى 120كم/ ساعة. 

ولفت إلى أن المرحلتين الأولى والثانية يتم تنفيذها حاليًا بطول 70 كم، فهي 12 محطة: «عدلي منصور- العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر»، وهنا يتفرع إلى اتجاهين، أولهم إلى العاصمة الإدارية، حيث يقابل الراكب محطة «حدائق العاصمة- مطار العاصمة- مدينة الفنون»، أما في اتجاه العاشر من رمضان، يتوقف القطار بعد محطة بدر في محطة «العاشر من رمضان 1- المنطقة الصناعية- العاشر من رمضان 2»، وبالتالي فكل المناطق التي يمر بها ستستفيد منه، لافتا إلى افتتاحه في أكتوبر المقبل وستكون سعر التذكرة 25 جنيها للفرد لرحلة زمنها 50 دقيقة، كما متوقع حتى الآن. 

جدير بالذكر أن القطار الكهربائي ينقل 300 ألف راكب يوميًا من القاهرة حتى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان.

22 محطة| افتتاح «المونوريل» بالعاصمة الإدارية الجديدة.. مايو 2022

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي