التعليم : لا يوجد امتحان تجريبي لطلاب الدمج بالثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تداول عبر  مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إجراء امتحان تجريبي لطلاب الدمج بالمرحلة الثانوية. 

 

 أكدت الوزارة في بيان لها،  أنه لا يوجد امتحان تجريبي لطلاب الدمج، وأن ما يتم تداوله بخصوص هذا الشأن غير صحيح، وأن امتحانات طلاب الدمج يتم تحديد أسلوب التقييم بها حسب نوع الإعاقة ومستواها وفقًا لقرار الدمج رقم 252.


ومن المقرر أن ينطلق غدا الإثنين أول أيام الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة  والتي تعد بمثابة محاكاة حقيقية للامتحان الرسمي للثانوية العامة المقرر إجراؤه في ١٠ يوليو القادم.

من جهته ، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إجراء الوزارة الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة، في الفترة من الإثنين 21/6/2021 وحتى الاثنين 28/6/2021، حيث يتطلب الامتحان التجريبي الثالث نزول الطلاب إلى اللجان يومًا واحدًا للتعرف على اللجنة واختبار استخدام البابل شيت ، علي ان يتم استكمال باقي الامتحانات من المنزل لتقليل أوقات الحضور بالمدارس تجنبًا لجائحة كورونا.

وقال الوزير ، يحضر الطلاب (الذين تسلموا جهاز التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية أحد أيام (الاثنين 21/6/2021 "للشعبة العلمية"، أو الثلاثاء 22/6/2021 "للشعبة الأدبية") ،و يحضر الطلاب (الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية يوم (الأربعاء الموافق 23/6/2021) ، مشيرا الي انه سيتم تعرف الطلاب على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس ، فضلا عن التنبيه علي الطلاب بضرورة تحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات التجريبية الماضية .
ولفت الوزير ، الي ان الهدف من عقد الامتحات التجريبي هو اختبار كفاءة الخوادم (السيرفرات) والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية ، و التعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد ، موضحا ان استخدام هذه الامتحانات التجريبية كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي ، فضلا عن توفير فرصة كاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة وطريقة الحل على (البابل شيت).