9 تنبيهات هامة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان التجريبي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ترصد بوابة أخباراليوم ، أهم التعليمات التي يجب على طالب الثانوية العامة اتباعها قبل الذهاب للامتحان التجريبي الثالث غداً، الذي يعد بروفة حقيقة للامتحان النهائي بنهاية العامة الدراسي المقرر اجراؤه فى 10 يوليو المقبل.

 

١- التأكيد علي ضرورة حضور الطالب للامتحان بالتابلت والتأكيد على أهمية رصد الإجابة بالبابل شيت والتأكيد عليها بالتابلت ضمان لحق الطالب.

٢- التأكيد على التعليمات الفنيه الأساسية مثل الغاء الاضاءة التلقائية و زيادة زمن شاشة التوقف و اضافة اللغة الثانية و الغاء شاشة القفل و عمل كليرهيستوري لجميع الاوقات الاساسي و المتقدم في الجوجل كروم و الغاء علامة التشيك بوكس من امام المتصفح الامن و كذلك مساعدة التصفح الأمن.

٣- تعريف الطلاب بالأخطاء التي يمكن أن تظهر أثناء الامتحان وكيفية حلها.

٤- التأكيد على الطلاب بضرورة الحصول على اليوزرنيم و الباسوورد الصحيح الخاص بهذا الاختبار و ليس خاص باختبار أخر

5- التأكيد على الطلاب باستخدام المنصة local exam

6- التأكيد على الطلاب بضرورة الحضور للامتحان بدون شريحة البيانات و التأكيد على عدم وجودها بالتابلت.

7- التأكيد على الطلاب بضرورة غلق التابلت قبل الدخول للمدرسة المنعقدبها لجنة الامتحان و فتحة داخل اللجنه الفرعية التي بها رقم جلوس الطالب

8- التأكيد على الطلاب بعدم عمل ريفريش أو ريلود للصفحة اثناء سير الامتحان بشكل طبيعي تجنب لحدوث مشاكل

9- التأكيد على الطلاب بشحن بطارية التابليت ١٠٠٪؜

وقالت وزارة التربية والتعليم  إن الامتحان هدفه تعريف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

وأضافت الوزارة أنه يجب على الطالب رصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح ويعتبر إلزامياً وأيضاً رصدها على التابلت في نفس اللحظة لضمان وجود نسخة إضافية من إجاباته وتصحيح موازي للتأكد من سلامة وجودة التصحيح.

وفي  حالة وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت في قراءة إجابة أو أكثر سنرجع إلى إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب.

وإذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت، أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت بالسكانر ثم بالعين سيتم اعتماد إجابة التابلت، ولكن في حالة اختلاف الإجابات كلها يعتبر هذا تحايلا على الامتحان.