اغتيال الجودو بفعل فاعل !

الجودو
الجودو

أحمد عاطف العوام

أين وزارة الشباب والرياضة ومسئولو اللجنة الأولمبية والجهات الرقابية مما يحدث فى الجودو المصرى الذى قدم العديد من الأبطال العالميين على رأسهم الأسطورة محمد على رشوان.. والآن تحولت اللعبة من حصالة البطولات إلى إهدار مال الدولة ومضيعة للوقت ومستقبل مظلم بلا لاعبين مؤهلين للفوز ببطولة.. «آخرساعة» تقدم كواليس  ماحدث فى بطولة العالم بالمجر للمسئولين بالوزارة لعل وعسى يتم التحقيق فيما حدث؟

شهدت البطولة أزمات وكواليس نقدمها ونطالب بالتحقيق فيما حدث هناك وتسبب فى سوء المشهد والنتائج وأشياء أخرى، فقد ودع جميع لاعبى المنتخب البطولة من الدور الأول بل وكانت الفضيحة الكبرى بأن لاعبا كبيرا وذا تاريخ مثل حاتم عبد الآخر خسر بعد 20 ثانية فقط وهو أمر طبيعى لأنه المفترض أن تسافر إلى أى بطولة قبلها بأكثر من يوم وتنعم براحة تامة ولكن حدث العكس، فالفريق سافر على أكثر من طائرة والعديد من الانتظارات فى المطارات منها أنهم سافروا إلى تركيا ثم الانتظار ساعتين والسفر إلى فرانكفورت والانتظار ثمانى ساعات ثم السفر إلى بودابست فى المجر للمشاركة فى البطولة قبلها بـ24 ساعة فقط رغم أن الشركة الوطنية تعطى خصما 50% للبعثات فكان من الأجدى توفير كل هذه النفقات والسفر مباشرة إلى المجر ورغم أن رئيس الاتحاد ونجله وهشام مصباح سافروا على خط الشركة الوطنية ونزلوا فى أكبر الفنادق فى المجر عكس البعثة التى نزلت فى أقل الفنادق  و«آخرساعة» تتساءل: هل تم توفير أموال لعمل المسحات من رئيس الاتحاد أم قاموا بتجميع ما معهم من أموال بالإضافة إلى أموال رئيس البعثة لعمل المسحات فى نفس يوم وصولهم وتم وزنهم ولعبوا فى اليوم التالى فلذلك كان السقوط شيئا طبيعيا للغاية .

والسؤال الآخر: هل ترك رئيس الاتحاد البعثة بلا أموال لشراء غذاء لهم أو أى مستلزمات .. ومن المسئول عن هذه النتائج السيئة حتى أن رمضان درويش بطل مصر رفض المشاركة فى البطولة لأنه تأهل إلى الأولمبياد؟ 

وآخر الأسئلة هى: بعد تعرض لاعب من المنتخب للإصابة هل لم يجدوا معهم أموالاً لعمل أشعة مقطعية له وهل بالفعل أن منتخب مصر سافر بلا طبيب ويعتمد على طبيب الجزائر أو تونس فى المقابل سافر سبعة إداريين للبطولة مع ستة لاعبين فقط .

وشهدت الكواليس أيضا قرار رئيس الاتحاد أن يصحب نجله معه إلى البطولة رغم أنه ليس له أى علاقة بالاتحاد واللعبة وحتى لو سافر على نفقته: ما هى الصفة التى تجعله يظهر فى كافة المناسبات الخاصة بالجودو فى العالم وفى الوفد المصرى فهل وجوده فى مجلس إدارة نادى الزهور تعطيه الحق فى السفر؟

كل مايشغل رئيس الاتحــــاد  هـــــو الفـــــوز بالانتخــــابـــات القـــــادمة  والصراع مشتد مع نائبه مرزوق علي، على كرسى الرئـــاســـــة فــــى الـــدورة القادمة فى حين يسعى هشـــــام مصبــــاح عضــو المجلس إلى أن يصل لعضوية الأولمبية مع حطب ورجاله.