فوز صلاح بلقب الأفضل .. هل يكون بوابته للدورى الفرنسى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

شادى محمد

فوز نجمنا المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول بجائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى الممتاز، من رابطة اللاعبين المحترفين، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت من الجماهير هل يكون سببا فى رحيله عن ليفربول خاصة أنه تفوق فى الاستفتاء على كل من هارى كين وكيفين دى بروين وأولى واتكينز وبرونو فيرنانديز وباتريك بامفورد. 

لعب محمد صلاح الموسم المنتهى مع ناديه 37 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، سجل فيها 22 هدفا وصنع 5 واحتل المركز الثانى فى ترتيب هدافى المسابقة، متأخرا بهدف عن هارى كين الذى نال جائزة الهداف.. وكان ابن نجريج أكثر لاعبى ليفربول ثباتًا فى المستوى وتأثيرًا، مما جعله يلعب دورًا محوريًا فى تأهل الفريق إلى دورى أبطال أوروبا فى الجولة الأخيرة، فى موسم ليفربول المتذبذب. . وحصل المدافع البرتغالى روبن دياز على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى بينما حقق هارى كين لقب هداف الدورى بفارق هدف وحيد عن الملك المصري. وجاء مهاجم ليفربول المصرى فى المركز الثانى بقائمة أغلى لاعبى الدورى الإنجليزى برصيد 100 مليون إسترليني، بفارق 20 مليونا عن هارى كين صاحب الصدارة.. السؤال الذى يشغل الوسط الكروى العالمى وعشاق الريدز.. هل سيكون الدورى الفرنسى وجهته القادمة وتحديدا نادى باريس سان جيرمان برفقة نيمار ومبابى وغيرهما.. خاصة أن هناك أخبارا تم تناقلها عن اتفاقه مع الباريسى أنه سيتقاضى 3 أضعاف راتبه فى ليفربول، رغم استمرار عقده مع الريدز حتى عام 2023 

كما نشرت صحيفة "الديلى إكسبريس" البريطانية تقريرا عن تجهيز ناديى ريال مدريد الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسي، ما أطلق عليه "صفقة القرن"، التى من خلالها ينتقل محمد صلاح إلى النادى الباريسي، فيما ينتقل نجم الديوك الفرنسية الحائز على كأس العالم، كيليان مبابى إلى ريال مدريد.. من ناحية اخرى سعى المدرب الألمانى يورجن كلوب كسب رضاء لاعبه المصرى محمد صلاح ووصفه انه لاعب مثير جدا وله فائدة كبرى مع فريقه  ، مشيرا إلى أن «جشعه» يساعد الفريق كثيرا. ولا تتفاجأ بأدائه من السهل أن ترى أين سنكون بدون أهدافه ونرى أن الفريق يساعد صلاح كثيرا كى يتألق ويحرز اهدافا لكنه حمل عنا الكثير يجب أن أقول ذلك، بسبب رغبته ومهنيته وجشعه الذى يساعدنا...ويعتبر الموسم المنقضى من أفضل أعوامه رغم أنه لم يكن الأفضل على صعيد الأرقام لكن أن يقدم لاعب هذا المستوى مع فريق لا يقدم أفضل مواسمه.

المعروف ان ليفربول ضم قلب دفاع جديد هو إبراهيما كوناتى من لايبزيج مع تعزيز خط الوسط على الأرجح نظرًا لرحيل فينالدوم المتوقع. لكن كلوب يرفض أن يتأثر بالتحركات فى أندية أخرى 

وقال كلوب عندما سُئل عن الانتقالات المحتملة التى تشمل منافسيهم: «أياً كان ما سنفعله أو لا سنفعله فى فترة الانتقالات المقبلة، لن نستخدمه كعذر ..» لقد فعلنا ما فعلناه فى الماضي، عندما كان هناك مال، أنفقناه، وعندما لم يكن هناك مال، لم ننفق، وها نحن هذا هو الحال ..ونريد أن نكون خصمًا غير مريح حقًا، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، قد لا نكون أفضل فريق فى العالم فى بداية الموسم، لكننا نريد أن نكون مرة أخرى الفريق الذى لا يريد أحد اللعب ضده لأننا جيدون أعتقد أن هذا ممكن».. وقال: أعتقد أن مسؤوليتى هى تحسين الفريق حتى لو بدون تعاقدات، لدينا كل شيء، لدينا خبرة، لدينا لاعبون فى أفضل عمر ولدينا شباب، هذا هو تركيزى الرئيسى فى الوقت الحالى ..ومنذ فوزنا بدورى أبطال أوروبا فى يونيو 2019، حققنا إنفاقًا صافياً يبلغ حوالى 10 ملايين جنيه إسترلينى فى سوق الانتقالات.

ويعترف بأنه على الرغم من أن التحسن سيكون موضع ترحيب، إلا أنه راضٍ عن مجموعة لاعبيه الحالية.أنا سعيد جدًا بفريقي، سعيد جدًا جدًا، هل يمكن أن تتحسن هذه المجموعة؟ نعم ، مثل كل فرقة، هل هذا ميسور التكلفة؟ لا أعرف، هل هو ضروري؟ لا أعرف».