مصادر توضح أحقية طلاب الثانوية العامة لتأجيل الامتحان كاملاً أو لبعض المواد

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه يمكن لطالب الثانوية العامة المريض أو الطالب الذي يعاني من أسباب قهرية أن يقوم بتأجيل الامتحانات للعام الدراسي القادم أو التأجيل في بعض المواد،  مشيراً الي انه في حال تأجيل الامتحان للعام الدراسي المقبل علي الطالب عدم تسجيل استمارة التقدم للامتحان.


وأضافت المصدر الذي رفض ذكر أسمة انه في حال رغبة الطالب في تأجيل بعض المواد الدراسية للعام الدراسي المقبل يجب عليه ملء استمارة التقدم للامتحان، علي أن يؤدى الطالب الامتحان فى المواد التى يرغب فيها فقط، و يترك الطالب المواد الأخرى ليؤديها العام المقبل، كما أن لا يحق للطلاب  المؤجل لبعض المواد  امتحان المواد الغير مضافة للمجموع .

وأوضح  المصدر انه في حال تأجيل الطالب لبعض المواد بسبب «ظرف قهري» سوف يستفيد  من الدرجة الكاملة في امتحانات العام القادم ، كما أن تأجيل الامتحان للدور الثانى بسبب كورونا يمنح الطالب حق دخول الامتحان بالدرجة الكاملة للمادة.

وأكد  المصدر  الي أن ه فى حال تأجيل الطالب للعام الدراسي أو تأجيل بعض المواد للعام الدراسي المقبلعليه بالتوجه  إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوى فى الوزارة لتقديم طلب تأجيل الامتحان، اما إذا لم يرغب الطالب فى إخطار الإدارة التعليمية ولم يدخل أى مادة فى الامتحان له الحق فى التقدم العام المقبل للامتحانات كأول سنة يمتحن فيها ثانوية عامة.