تعرف على مشروعات الكهرباء بالقاهرة 

 الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية انه وفيما يتعلق بالتقدم المحرز في تحقيق الهدف السابع: "ضمان حصول الجميع على خدمات الطاقة الحديثة المنتظمة والمستدامة بتكلفة ميسورة"بمحافظة القاهرة ، أكد التقرير الانتهاء من إنشاء المحطة البخارية الثانية بمحطة توليد جنوب حلوان (قدرة 650 ميجاوات)، وإنشاء خط زهراء المعادي / جنوب حلوان بطول 180 كم، ومحطة محولات منشية ناصر (سعة 495 م.ف.أ)، وتوسيع محطة محولات السبتية (السعة المضافة 125 م.ف.أ).


كما تم الانتهاء من تنفيذ 73 مشروعاً ضمن برامج التنمية المحلية (الكهرباء والإنارة)، بتكلفة 186 مليون جنيه، نتج عنها إنارة 1450 شارع، وتركيب وإحلال وتجديد حوالي 23 ألف عامود، ومد كابلات جديدة بطول 295 كم، وتوفير 142 ألف من معدات ومهمات الإنارة.  


وفيما يخص الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة: "إقامة بنى تحتية قادرة على الصمود، وتحفيز التصنيع المستدام الشامل للجميع، وتشجيع الابتكار"، تم الانتهاء من الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وإزدواج خط مترو الأنفاق (المرج - المرج الجديدة) والطريق الدائري الأوسطي بطول 22 كم.


كما تم الانتهاء من تنفيذ 128 مشروعاً ضمن برامج التنمية المحلية (رصف الطرق، كباري وأنفاق)، بتكلفة تزيد عن 2مليار جنيه، نتج عنها رصف طرق وشوارع داخلية بطول 431 كم، وإنشاء وتطوير 26 كوبري. 

أقرا ايضا السعيد: تنفيذ 585 مشروعا تنمويا بالقاهرة بتكلفة 35.3 مليار جنيه