السعيد: تنفيذ 585 مشروعا تنمويا بالقاهرة بتكلفة 35.3 مليار جنيه

الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

 

قالت الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إنه وفيما يتعلق بجهود الدولة المبذولة لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة: "ضمان تعليم جيد يتسم بالإنصاف ويشمل الجميع ويعزز فرص التعلم طوال الحياة للجميع" بمحافظة القاهرة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 95 مشروعاً في قطاع التعليم قبل الجامعي، بتكلفة 665 مليون جنيه، نتج عنها إنشاء وإحلال وتوسعة 2139 فصل في كافة المراحل التعليمية. 
جاء ذلك بتقرير "مُتابعة المواطن في المحافظات" خلال عامي (18/2019- 19/2020) لمحافظة القاهرة، ويتضمن حصر للمشروعات التي تم الانتهاء منها بالكامل خلال ذات الفترة، وربطها بأهداف التنمية المستدامة. 


كما أشار تقرير الوزارة إلى أنه في إطار تحقيق الهدف السادس: "ضمان توفر مياه الشرب والصرف الصحي للجميع وإدارته إدارة مستدامة"، فقد تم الانتهاء من مشروع تحسين الصرف الصحى بشارع الخليفة المأمون، ومحطة صرف صحي (14، 16) وخط المياه بالقاهرة الجديدة، وتوسعات صرف صحي حلوان البلد.  


وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 585 مشروع تنموي بمحافظة القاهرة بتكلفة كلية تقدر بنحو 35.3 مليار جنيه في 6 قطاعات هى الإسكان، الكهرباء، النقل، الري، التنمية المحلية، التعليم.  

اقرأ أيضا | استحداث وحدات تدريبية للعاملين بالوزارات للانتقال للعاصمة الإدارية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي