السياحة: شاركنا  في مبادرة «حياة كريمة» لتحقيق إستراتيجية 2030

المهندس عادل الجندي مع محرره بوابة أخبار اليوم
المهندس عادل الجندي مع محرره بوابة أخبار اليوم

أكد مدير الإدارة الإستراتيجية بوزارة السياحة والآثار المهندس عادل الجندي، أنه تم الانتهاء من وضع إستراتيجية وزارة السياحة والآثار لعام 2030 والتي تهدف لتحقيق مبادئ منظمة السياحة العالمية المستدامة.

وأوضح المهندس عادل الجندي خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»، أن من أهم أهداف الإستراتيجية 2030  أن يشعر كل فرد في المجتمع المدني بالعائد المادي من قطاع السياحة والحفاظ على البيئة وأن تساهم السياحة في تنمية المجتمعية والتنمية البنية، مضيفا أن الخطة الإستراتيجية شملت خطط للترويج و فتح أسواق جديدة وواعدة لمصر مع زيادة القوة الفندقية والمنتجعات السياحية صديقة البيئة.

وأشار عادل الجندي، إلى أن من هذا الأساس كان لوزارة السياحة دور كبير في مبادرة الرئاسية «حياة كريمة » وهي أن يتم تطوير المناطق السياحية و تدريب المجتمع  المدني للتعامل مع السياح مباشرة حتى يستطيع أن  يكسب عائد مادي مباشرة من التعامل المباشر مع السائح وبالفعل بدأنا في قرية تونس في الفيوم حيث تم تدريب المدنيين للتعامل مع السائح مباشرة وتدريبهم ليقوموا بإنتاج منتج محلي مصري بجودة عالية يصل إلى العالمية عندما يباع للسائح لترسيخ فكرة الهاوية المصرية والطابع المصري في جميع المزارات  السياحية والأثرية.

اقرأ أيضا :- قرار بتغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية ليشمل «المطاعم»

وأكد الجندي أن قرية تونس كانت البداية و وزارة السياحية لها دور في جميع قري مبادرة «حياة كريمة» التي تمثل أكثر من 50% من قري محافظات مصر.