إثبات التفوق.. منتخب إيطاليا يسعى للرد على المشككين أمام ويلز

أرشيفية
أرشيفية

بعد ضمان تأهله لدور الـ16 في بطولة أوروبا 2020، لا يزال البعض يتشكك في قدرة إيطاليا على الاستمرار طويلا في البطولة بعد ذلك ومن ثم فإن المنتخب الأزرق سيسعى لتحقيق الفوز الـ 11 على التوالي في جميع المنافسات عندما يواجه نظيره الويلزي في ثالث وآخر مبارياته في دور المجموعات اليوم الأحد على ملعب الأوليمبيكو في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.


وفاز فريق المدرب روبرتو مانشيني في آخر 10 مباريات خاضها على مستوى جميع المنافسات بعد خسارته 1-صفر أمام البرتغال في سبتمبر 2018، وإذا نجح في تجنب الهزيمة أمام ويلز فإنه سيعادل رقمه القياسي التاريخي الخاص بأطول مسيرة خالية من الهزيمة والتي استمرت على مدار 30 مباراة ما بين 1935 و1939.


لكن ورغم هذه الأرقام المبهرة ورغم الفوز الحاسم 3- صفر على أول منافسين في البطولة الحالية يرى بعض المحليين أن الأداء لم يكن مقنعاً تماماً كما قد يبدو للبعض.


وقال لاعب وسط أرسنال ومنتخب فرنسا السابق باتريك فييرا في شبكة أي.تي.في سبورت التليفزيونية «أعتقد أن أول مباراتين كانتا سهلتين, ولا أعتقد أن الفريق تعرض لاختبار حقيقي فيهما».


وأضاف فييرا «ينقصهم التركيز والقوة والسرعة حتى يشكلوا خطورة أكبر في الهجوم, أعتقد أنه لا يزال من المبكر قليلا اعتبار إيطاليا مرشح للاستمرار حتى النهاية».


وقال محللون آخرون إن إيطاليا خلال مسيرته الطويلة الخالية من الهزيمة لم يواجه الكثير من الفرق الأقوى عالمياً رغم أنه واجه بطل أوروبا الحالي وتعادل معه كما واجه هولندا مرتين وجاب شتى أنحاء أوروبا وعاد بنتائج إيجابية.


ويدخل ويلز مباراة اليوم بروح معنوية عالية بعد الفوز 2- صفر على تركيا في مباراته الثانية ضمن المجموعة الأولى ويفترض أن يضمن له هذا الفوز الوصول لدور 16 لكن النتائج الأخرى ربما تلعب دورا في سير الأمور في نهاية الدور الأول.


والتعادل في روما سيمنح ويلز المركز الثاني في المجموعة الأولى بينما الفوز سيضمن له صدارة المجموعة.


وحتى في حالة الهزيمة أمام إيطاليا فإن ويلز يمكن أن يحتل المركز الثاني في المجموعة ويضمن التأهل أيضا إذا فشل سويسرا في الفوز وتعويض فارق الأهداف الذي يأتي لصالح ويلز (خمسة أهداف).


وحتى إذا تحقق هذا لسويسرا فإن ويلز من شبه المؤكد سيصعد لدور الـ 16 كواحد من أفضل أربع دول تحتل المركز الثالث في دور المجموعات, وبالنسبة لإيطاليا فإن الأمر برمته يتعلق بتوجيه رسالة.


وحصل إنجلترا على الكثير من الإشادة على أدائه في فوزه 1- صفر على كرواتيا في مباراته الأولى بالبطولة وكذلك الأمر بالنسبة لفرنسا بطل العالم بعد فوزه بنفس النتيجة على ألمانيا.


ورغم عدم اقتناع الكثيرين بفوز المنتخب الإيطالي وبنتيجة 3- صفر في أول مباراتين على التوالي فإن تحقيق الفوز الثالث على التوالي في دور المجموعات وتأكيد التفوق ربما يقنع هؤلاء المتشككين في النهاية.

اقرأ أيضا| إيطاليا أول المتأهلين من مجموعات «يورو 2020» | فيديو