«الاتجار بالبشر فى القانون المصري» ... رسالة دكتوراه لرئيس مباحث ملوي 

المقردم أحمد رأفت عقب حصوله على درجة الدكتوراة
المقردم أحمد رأفت عقب حصوله على درجة الدكتوراة

 حمد الترهوني  


حصل الباحث المقدم أحمد رأفت محمد رئيس مباحث مركز شرطة ملوى على درجة الدكتوراه بالرسالة التي حملت عنوان «جريمة الاتجار بالبشر فى القانون الجنائي المصري» بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف بكلية الحقوق جامعة بنى سويف

اقرأ أيضاً |العثور علي أشلاء جثة مجهولة ملقاه بشريط سكك حديد المنيا 


وتشكلت لجنة الحكم من الدكتور حسن محمد ربيع مشرفا وعضوا والدكتور أسامة عبدالله قايد رئيسا وعضوا  و الدكتور محمد سامي الشوا  عضواً بحضور لفيف من أساتذة القانون.  

وتناولت رسالة الدكتوراة جريمة الاتجار بالبشر بالقانون الجنائى المصري وكيفية مواجهتها والحد من انتشارها والقضاء عليها، وخاصة أنها تعتبر ظاهرة الإتجار بالبشر هي إحدى الظواهر العالمية التي يحاول المجتمع الدولي مكافحتها بقدر الإمكان.

وأكدت أن القانون الجنائي المصري يحاول الحد من الظاهرة بعينها ولكن ليس هو الحل السحري والوحيد الذي من خلاله سيتم القضاء على مثل هذا النوع من الجرائم، بل يتطلب الأمر الكثير من خطط العمل بالتنسيق بين الدول وبعضها البعض  لمحاولة القضاء على تلك الظاهرة.

وطالب برفع الوعي العام لدى المصريين بهذه الظاهرة ومخاطرها، وفي الوقت نفسه وضع خطط قابلة التنفيذ على أرض الواقع طويلة المدى لإحتواء مشاكل تفجرت منذ عقود مثل ظاهرة أطفال الشوارع وظاهرة الزواج الموسمي التي انتشرت خلال السنوات الماضية.

 شارك في حفل مناقشة الرسالة كوكبة من أساتذة القانون  .