سوريا للجميع يطالب أمريكا بإجراءات جادة لإنهاء الصراع في سوريا 

 الدكتور محمد عزت خطاب .. . رئيس حزب سوريا للجميع
الدكتور محمد عزت خطاب .. . رئيس حزب سوريا للجميع

 طالب حزب سوريا للجميع الإدارة الأمريكية  باتخاذ خطوات جادة نحو إنهاء الصراع في سوريا، مؤكدًا أن نتائج القمة الأمريكية الروسية في جنيف كانت مؤشراتها إيجابية على الأوضاع بألاراضي السورية، خاصة بعد دعوة الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية للحوار من أجل إيجاد مخرج لاستقرار الوضع في الأراضي السورية. 

اقرأ أيضاً | سوريا للجميع يرحب بانتخابات مبكرة ويطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بنتائجها

وقال الدكتور " محمد عزت خطاب "- رئيس الحزب - إن إصدار وزارة الخزانة الأمريكية إعفاءات للنظام السوري مرتبطة بمواجهة فيروس «كورونا» بادرة أمل للخروج من حالة التردي والانسداد السياسي التي عانتها سوريا جراء الحرب والدمار. 

وكانت الإدارة الأمريكية قد أصدرت قرارات بالإعفاءات من العقوبات شملت شركتين سوريتين، هما شركتا (ليتيا) و(بوليميديكس). 

وبحسب بيان الخزانة تم السماح للشركتين اللتين فرضت عليهما الولايات المتحدة عقوبات في العام 2020 بإجراء جميع المعاملات المتعلقة بالوقاية من فيروس «كورونا» أو تشخيصه أو علاجه.

كما أعطت الخزانة الضوء الأخضر لممارسة «الأنشطة المتعلقة بالتصدير أو إعادة التصدير أو البيع أو الاستيراد، بشكل مباشر أو غير مباشر إلى سوريا، للخدمات التي تتعلق بالوقاية أو التشخيص أو علاج الفيروس».


ورفعت الخزانة مطلع الشهر الجاري العقوبات عن شركتين تابعتين لرجل الأعمال السوري سامر فوز، وبررت الخزانة قرارها بالقول إن هذا الرفع أتى بسبب «تغيير في تصرفات المجموعات التي فرضت عليها العقوبات».


طالب "خطاب" الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ خطوات لوقف الحرب والبدء الفوري في إعادة إعمار سوريا ووقف القتال الدائر وسحب قواتها وخروج كل القوات الأجنبية من على الأراضي السورية فوراً.