عاجل

طارق رشاد بندوة للفيلم الروسي «مخيف» بالإسماعيلية السينمائي 

طارق رشاد
طارق رشاد

أقيمت اليوم ضمن فعاليات الدورة الـ٢٢ لـ مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة لفيلم الرسوم المتحركة الروسي "مخيف" أدارها المخرج "طارق رشاد" يدور فيلم "مخيف" حول كيف أصبح جاموسًا ضخمًا صديقًا لطائر صغير؛ وكيف غيرته هذه الصداقة؟

وفي بداية تحدث مخرج الفيلم "بافيل نيكيفوروف" عن التكنيك المستخدم في الفيلم لأنه استخدام تكنيكًا مختلفًا وهو الأقرب إلى الرسم.

وأضاف المخرج أن الفيلم استغرق عامين لأنه قام بتعديل السيناريو أكثر من مرة، كما ذكر أنه تخرج من كلية هندسة فرع رسوم متحركة.

وأضاف المخرج أن الفيلم حاصل على جائزتين من مهرجانات أقيمت بروسيا واحدة منهما كانت جائزة نقاد والأخرى لأعضاء هيئة التحكيم.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي" وتقام دورته الـ ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى" عصام زكريا "، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان. 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.