بعد الجنوب إفريقية.. أمهات أنجبن عدة مواليد «في بطن واحدة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتشرت في الفترة الماضية قصة السيدة الإفريقية جوسياما تمارا سيثول، البالغة من العمر 37 عاما، والتي أنجبت ١٠ أطفال في بطن واحدة، وبهذا تكون استطاعت أن تسجل الرقم القياسي في موسوعة جينيس في عدد الأطفال في بطن واحدة. 

 

لكن رغم ذلك، لم تكن تلك السيدة الإفريقية هي الحالة الأولى التي سجلت الرقم القياسي في عدد الأطفال في بطن واحدة، حيث سبقتها ناديا سليمان، التي أنجبت ثمانية أطفال في عام 2009.

 

 

وكذلك حليمة سيسيه، صاحبة الـ25 عاما، وهي امرأة من مالي، استطاعت أن تنجب تسعة أطفال في أحد المستشفيات الموجودة في المغرب في شهر مايو من العام الجاري. 

 

والغريب أن الأطفال كلهم كانوا بصحة جيدة، رغم ما يعرف طبيا بأن أطفال تلك الحالات لا تعيش طويلا، ولكن هذا ما حدث، حيث كان وزن الأطفال يتراوح  ما بين 500 جرام وكيلوجرام واحد؛ إذ أن اثنين منهم وزنهما 500 جرام، واثنان وزنهما كيلوجرام واحد، فيما تتراوح أوزان البقية ما بين 700 و800 جرام. 

 

 

يذكر أن السلطات قامت بالقبض على السيدة الإفريقية، لأن زوجها وأبيها أكدا أنها لم تنجب ١٠ أطفال كما ذكرت، وطالب زوجها بتوقف الأشخاص عن إرسال التبرعات لها قائلا: «زوجتي تعاني من مشاكل نفسية». 

 

 غير أنها عادت لتؤكد للسلطات أنها قامت بإنجاب 10 أطفال ولكنها قامت بتخبئتهم في مكان آمن لحمايتهم من كره أبيهم لهم، وأكدت كذلك أنها أنجبت ٧ أولاد و٣ فتيات.