يورو 2020| بعد هدفه في ألمانيا.. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام | فيديو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

تمكن الدولي البرتغالي «كريستيانو رونالدو» من التسجيل لمنتخب بلاده في الشباك الألمانية، خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد أليانز أرينا، ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذا الهدف يحمل الرقم 19 لكريستيانو رونالدو في بطولتي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية. 

وأضافت الشبكة، أنه لا يوجد أي لاعب وصل لهذا الرصيد قبل كريستيانو رونالدو، سوى النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه.

أما شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ اليورو يسجل 3 أهداف أو أكثر في 3 نسخ من البطولة (2012، 2016، 2020).

ويعد هذا الهدف هو الثالث لكريستيانو رونالدو صاحب الـ 36 عامًا في النسخة الحالية لكأس الأمم الأوروبية، بعد تسجيله هدفين ضد المجر.

إقرأ أيضًا : يورو 2020| الرد الأول من «الدون» بعد تحطيمه الأرقام التاريخية في أمم أوروبا .

وكان منتخب ألمانيا حقق فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف لهدفين على نظيره منتخب البرتغال، في اللقاء الذي أقيم على ستاد أليانز أرينا، ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وسجل رباعية ألمانيا كل من روبن دياز بالخطأ في مرماه (35) ورافائيل جوريرو بالخطأ في مرماه أيضًا (39) وكاي هافيرتز (51) وروبن جوسينس (60)، بينما سجل هدفي البرتغال كريستيانو رونالدو (15) ودييجو جوتا (67).

وبهذا الفوز استعادت ألمانيا توازنها في البطولة بعد الخسارة الأولى من فرنسا، ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السادسة.

بينما تجمد رصيد البرتغال عند 3 نقاط أيضًا، ولكن في المركز الثالث.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.