«الأسقفية» تنظم ورشة عمل لبناء قدرات الشباب بالمنيا 

ورشة عمل بالمنيا
ورشة عمل بالمنيا

 

يواصل شباب مشروع «معًا من أجل تنمية مصر» نشاطه بالمنيا بتنفيذ ورشة لبناء القدرات بمشاركة 18  من الشباب بقرية دير جبل الطير وبني خالد بمركز سمالوط بالمنيا.  

وذكرت الكنيسة الأسقفية التي ترعى المشروع في بيان لها أن شباب المبادرة قاموا بتنظيم هذه الورشة والتي تتناول كيفية صنع واتخاذ القرار وتوضيح لأهمية التفكير المشترك وتنظيم الوقت معًا إذ شارك شباب القريتين سويًا في مجموعات للتطبيق العملي. 

اقرأ أيضا| محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

وأضافت الكنيسة: «شارك الشباب في اللقاء اثنين من مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع ببني خالد وهما رئيس مجلس الإدارة وأمين الصندوق وكانت مشاركتهما محفزة للفريق وداعمة على المستويين النفسي والاجتماعي».

يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقي وإحدى المؤسسات الخيرية.  

من المقرر أن يشمل المشروع  مجموعة من المبادرات والفعاليات في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات ومنوف بمحافظة المنوفية.  

يهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعي الثقافي والحضاري لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معًا في تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل في ذات الاتجاه الذي ترتبط به مبادرتهم.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي