خاص| «التعليم»: لم نسجل حالة واحدة لطالب مصاب بـ«كورونا» في امتحانات اليوم

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير الاربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير الاربية والتعليم والتعليم الفني

 

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حتى الأن لم تسجل أي حالة لطالب مصاب بفيرس كورونا في امتحانات الدبلومات الفنية.

وأشار نائب الوزير للتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخباراليوم»، إلى أحقية الطالب تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني في حال اثبات مرضه بفيروس كورونا .

وكان قد أدى  750000 طالب وطالبة في الساعة التاسعة صباح اليوم أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية ، بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3041 لجنة امتحانية،حيث يتوافد الأن الطلاب  على لجان المدارس الفنية في مختلف محافظات الجمهورية .

اقرأ أيضا| خاص| التعليم: دخول الطلاب للجان قبل موعد الامتحانات بساعتين

يذكر أن أكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه تم اختيار المرشحين لوظيفتي (رئيس - مراقب أول) لجنة سير وعددهم (6082) عضو للدور الأول فقط، وقامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول (مراقبين - ملاحظين - إداريين) بإجمالي يصل إلي 180000 عضو.

وأشارت الوزارة ، إلى  أن عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات بلغت (24) لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركز.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/6/2021 وقد بلغ إجمالي عدد المرشحين لتقدير الدرجات بجميع النوعيات حوالي 50000 عضو.


وأكدت وزارة التعليم ، أنه سيتم السماح بتأدية الطلاب لامتحان التربية الدينية وكذا المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي