نرصد تفاصيل أزمة منع الطلاب من أداء امتحانات الدبلومات في إمبابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدرسة إمبابة الصناعية التابعة لإدارة شمال الجيزة تصاعد لازمة ٢٨٣ طالب لم يحصلوا علي أرقام جلوس لأداء امتحانات الدبلومات الفنية الصناعية اليوم ، رغم وجود بيانات نجاح لهم تثبت نجاحهم في الصف الأول و الثاني الثانوي.

قامت غرفة العمليات في مديرية التعليم بالجيزة ، باستدعاء الشرطة لتعامل مع تجمهر الطلاب و أولياء أمورهم أمام لجنة المقامة في المدرسة.

اتهم الطلاب و أولياء الأمور ، المسئولين عن التعليم الفني بالوزارة بالتراجع عن وعودهم  وقرار الشئون القانونية في وزارة التربية و التعليم بالسماح لهم بدخول الامتحانات لحين انتهاء التحقيقات، و تحديد المقصرين.

ومن جانبه علق الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، على تجمهر أولياء أمور طلاب الدبلوم الفني، بمدرسة إمبابة الصناعية للتأسيس العسكري، لعد وجود أرقام جلوس لأولادهم، البالغ عددهم 286 طالب .

وقال نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ،  أن هؤلاء الطلاب لم يسجلوا استمارات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، فلذلك لم يصدر لهم أرقام جلوس لدخول الامتحانات .

وأوضح مجاهد، أنه تم حل أزمة 70 طالب بنفس المدرسة وتم إصدار أرقام جلوس لهم، ولكن باقي الطلاب الذين لم يجدوا لهم أرقام جلوس، لم يدونوا استمارات قبول بالامتحان وليس لهم وجود في كشوف الحضور بالمدرسة .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي