مشروع الصكوك يعد من اهم مشاريع الوزارة .. وجمعنا اكثر من مليون كيلو لحوم وتم توزيعهم علي الفقراء العام الماضي 

«الأوقاف»: دفعنا بـ800 إمام للحصول على الماجستير.. وتدريب الأمة على الحاسب الآلي

جامعة طنطا
جامعة طنطا

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة تهتم باعداد الدعاة ودعمهم لاستكمال الدراسات العليا حيث دفعت ب800 إمام للحصول على الماجستير على نفقة الوزارة فى العام الجارى.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة طنطا لوزير الأوقاف، مساء الجمعة بمقر الإدارة بحضور الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية لمناقشة رسالة ماجستير عن القيم التربوية في خطب الأوقاف الموحدة. 


وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة مستمرة في إعمار المساجد وتم افتتاح 8 مساجد جديدة و4 أخرين بعد الانتهاء من تجديدها ليبلغ إجمالي عدد المساجد منذ شهر ديسمير الماضي 1495 مسجدا على مستوى الجمهورية منها 1375 مسجد جديد.
وخصص وزير الأوقاف  50 مليون جنيه لدعم صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توقيع بروتكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي نهاية الشهر الجاري.
وتناول اللقاء خطط وزارة الأوقاف في تطوير المساجد الأثرية وخاصة في مدينة المحلة الكبرى بالتوازي مع قيام محافظة الغربية بالمساهمة في إطار تطوير ميدان السيد البدوي بطنطا بما يليق بمكانته الدينية والحضارية.
وأوضح وزير الاوقاف بأن مشروع الصكوك يعد من أهم مشاريع الوزارة مشيراً إلى أنه  تم جمع العام الماضي مليون و200 الف كيلو لحوم تم توزيعها على الأسر أكثر احتياجاً.
وأكد وزير الاوقاف أنه في ظل التحول الرقمي والدعوة عبر الفضاء الالكتروني تم تأسيس مركز للحاسب الآلي بالوزارة وحصل أكثر من 500 امام وواعظ علي دورات تدريبية لتأهيلهم لمواكبة هذا التطور بالإضافة إلى إطلاق صفحات عديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضمن خطة وزارة الأوقاف مع اعتماد الهيكل التنظيمي الذي يتضمن إدارة للتحول الرقمي.


وأشار وزير الاوقاف إلى تواصل الوزارة مع وزيرة الاتصالات بتدعيم مبادرة حياة كريمة رقمية لنشر ثقافة التحول الرقمي.

اقرأ ايضا| محافظ المنوفية يتفقد لجان إمتحانات الدبلومات الفنية