مطالب بإعفاءات ضريبية شاملة لـ«الصناديق العقارية»

حسن حسين
حسن حسين

 

قال حسن حسين رئيس لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن صناديق الاستثمار هي أهم أداة لتفعيل التمويل للقطاع العقاري في مصر والبديل المناسب لصغار المستثمرين للاستثمار في العقار، حيث تعد الصناديق العقارية الثقل الرئيسي في العالم للاستثمار في العقار وجذب رؤوس الأموال .

 

وأشار إلي أهمية وضع اعفاءات ضريبية شاملة أسوة بالصناديق العقارية العالمية و ذلك لتفعيل الصناديق التي تم تقننيها منذ فترة طويلة و لم يتم الاقبال المأمول عليها لهذه الاسباب الرئيسية كما طالب بإجراءات سريعة و مشجعة لتأسيسها في مصر و تقليل اعتماد القطاع العقاري علي الاقتراض .

 

كما أشار سيادته الي أهميه السماح بأن يكون الصندوق لقطاع واحد و كذلك السماح بأن يكون الصندوق لمشروع واحد وهو ما يعرف عالميا بال dedicated fund طالما ارتضي المساهمين عن ذلك و تم الافصاح بالشفافيه اللازمة.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين، للتعرف علي صناديق الاستثمار العقاري والمعروفة عالمياً باسم «صناديق الريت»، وكان المتحدث الرئيسي للقاء شريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي وذلك بحضور مجموعة كبيره و متخصصه من أعضاء جمعية رجال الاعمال المصريين.

إقرأ أيضًا | بندر العامري: 6080 شركة سعودية في مصر باستثمارات 30 مليار دولار

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي