يورو 2020| فرنسا في مواجهة صعبة أمام المجر

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يصطدم المنتخب الفرنسي بنظيره المجري في الثالثة من عصر اليوم السبت على ملعب بوشكاش أرينا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.


ويتواجد منتخب فرنسا في المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط متساويا مع المتصدر البرتغال بنفس الرصيد، بينما يحتل المجر المركز الرابع بلا أي رصيد من النقاط.


وفي حال فوز فرنسا في لقاء اليوم ستتأهل إلى دور الستة عشر، في حين أن الهزيمة الثانية للمجر، قد تنهي فرصتها في التأهل، والتي لم يتوقع الكثيرون حدوثها، في ظل وجودها في مجموعة واحدة مع فرنسا وألمانيا والبرتغال.


ونجح المنتخب الفرنسي في أول اختبار له بالفوز على ألمانيا في الافتتاح بهدف دون رد، مما سيجعلها تدخل هذا اللقاء وتحضر له بمعنويات مرتفعة وتركيز عالي من أجل تحقيق الفوز والاقتراب بشكل كبير من خطف بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.


بينما المجر يدرك صعوبة المواجهة وقوة الخصم، ولكن سيستعد لهذه المباراة بكل قوة لمحاولة تقديم مستوى يليق به، يسعى من خلاله الخروج بنتيجة إيجابية ترضي طموحاته، لا سيما أنه  قدم أداء رائع أمام البرتغال رغم الهزيمة بثلاثية دون رد في أخر 5 دقائق من الوقت الأصلي وهدف في الوقت الإضافي.


ومواجهة المجر في بودابست، ستمنح هجوم فرنسا الفرصة لاستعادة بريقه، بعد معاناة بنزيما ومبابي من ليلة محبطة، عقب إلغاء هدفين بداعي التسلل.


ودافعت المجر بأسلوب مميز في مباراتها الافتتاحية أمام البرتغال، مستفيدة من جماهيرها التي حضرت بكامل سعة الملعب، لكن الفريق انهار في النهاية ليخسر 3-0، بعد ثلاثية متأخرة بينها ثنائية من كريستيانو رونالدو.


ولم يكن لدى المجر، بقيادة المدرب ماركو روسي، الكثير من الوقت لنفض غبار الهزيمة، الأولى في 11 مباراة، وستتصعب الأمور أكثر أمام تشكيلة ديشامب الهجومية، الذي من المحتمل أن يبدأ بمبابي وجريزمان وبنزيما مرة اخرى.


وتلقت المجر ضربة أخرى هذ الأسبوع، عقب استبعاد لاعب الوسط دانييل جوزدوج من التشكيلة للإصابة، ليفتقد الفريق خيارا جديدا، بعد غياب دومينيك سوبوسلاي وزولت كالمار عن البطولة.


إقرأ أيضًا: يورو 2020| ألمانيا في مواجهة نارية أمام البرتغال بمجموعة الموت