إسبانيا تخشى شراسة بولندا

بولندا
بولندا


يستضيف ملعب لا كارتوخا مباراة مهمة  تجمع بين منتخب إسبانيا وبولندا، اليوم السبت الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الثاني من المجموعة الخامسة ببطولة أمم أوروبا.


وسقط منتخب إسبانيا في فخ التعادل السلبي أمام السويد في الجولة الأولى، ليحصد كل منهما أول نقطة لهم في مشوارهما بالبطولة بدور المجموعات ويتواجد الإسبان في المركز الثالث والسويد بالثاني بنفس الرصيد.


ويتطلع الماتدور الإسباني تعديل المسار ويسعى بكل قوة لتقديم مستوى مميز يليق به يحاول من خلاله خطف النقاط الكاملة من أنياب الخصم ويواصل المنافسة بقوة للتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة. بينما بولندا تلقى الهزيمة على يد سلوفاكيا بهدفين لهدف، ليبقى بلا أي رصيد، وهذا سيجعله يقاتل بشراسة في هذه الموقعة لتصحيح المسار والعودة إلى الطريق الصحيح.

وأظهرت إسبانيا افتقارها للفاعلية خلال التعادل بدون أهداف مع السويد، في مباراتها الأولى ببطولة أوروبا، لكن هناك فرصة قليلة في تغيير خططها عند مواجهة بولندا اليوم السبت. ويجب أن تحذر إسبانيا من ترك فرص لبولندا ومهاجمها البارز روبرت ليفاندوفسكي الذي سيكون أكثر شراسة على الأرجح من ماركوس بيرج مهاجم السويد الذي أضاع فرصة خطيرة للتسجيل.


وسجلت إسبانيا رقما قياسيا في البطولة بتنفيذ 917 تمريرة أمام السويد لكنها فشلت في هز الشباك رغم الاستحواذ على الكرة بنسبة 85 في المئة. لكن المدرب لويس إنريكي تعهد بفخر بتطبيق نفس الخطط أمام بولندا قائلا «نسعى للعب بنفس الطريقة في كل مباراة» والتغيير الوحيد سيكون مطالبة اللاعبين بالمزيد من الفاعلية أمام المرمى.


وأصبح المهاجم ألفارو موراتا كبش الفداء أمام الجماهير في إشبيلية بعد أن أهدر انفرادا بالحارس أمام السويد ولن تكون مفاجأة إذا واصل المدرب المعروف بعناده الاعتماد عليه.


وستحرص بولندا على تطوير مستواها عقب الخسارة 2-1 من سلوفاكيا لتغرق في قاع المجموعة الخامسة رغم أن سارابيا توقع منهم تقليد أسلوب السويد الدفاعي الذي أتى بثماره. وستفقد بولندا لاعب الوسط جريجور كريكوفياك بعد تعرضه للطرد أمام سلوفاكيا.
 

اقرأ أيضا: مدرب بولندا: نحتاج لعلاج ذهني وعلى الفريق التركيز في المبارتين المقبلتين