بداية الشوط الثاني.. إنكماش منتخب التانجو وسيطرة لأبناء الارجواي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انطلقت أحداث الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين والأرجواي مع سيطرة تامة على الملعب من قبل منتخب الارجواي، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الأرجنتين على الأرجواي بهدف مقابل لاشئ لجويدو رودريجيز في الدقيقة الـ13 من بداية المبارة.

 

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره أوروجواي، في الثانية بعد منتصف الليل، على ملعب إستاد ماني جارينشا الوطني، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

اقرأ ايضا |  كوبا أمريكا | إيقاف «مهاجم بوليفيا» لانتقاده «منظمي البطولة»

ويدخل المنتخب الأرجنتيني اللقاء بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام منتخب تشيلي بهدف لكل منهما، فيما لم يلعب منتخب أوروجواي بعد في هذه الجولة.

وتعد أوروجواي هي المنتخب الأكثر تتويجا بكوبا أمريكا (15 مرة) تليها الأرجنتين (14) ثم البرازيل، حاملة اللقب (9)، وكان آخر ألقاب "السيليستي" في نسخة 2011 على حساب باراجواي.

 

وتستعد أوروجواي بقيادة نجمها الأول "لويس سواريز" لمواجهة تشيلي يوم 21 يونيو، ثم بوليفيا يوم 24، وتختتم مبارياتها بدور المجموعات أمام باراجواي يوم 28.

 

وضمت قائمة منتخب الأرجنتين لخوض بطولة كوبا أمريكا 28 لاعبًا يتقدمهم النجم "ليونيل ميسي"، بجانب الثنائي سيرجيو أجويرو المنتقل حديثاً لصفوف برشلونة بالإضافة إلى لاوتارو مارتينيز نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي.

وجاءت قائمة منتخب الأرجنتين للبطولة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أرماني، مارتينيز، موسو وأوجستين.

خط الدفاع: أكونا، مارتينيز، كوارتا، مولينا، روميرو، أوتاميندى، بيزيلا، تاليافيكو ومونتيل.  

خط الوسط: دى بول، دى ماريا، دومينيجز، لو سيلسو، روديجيز، بالاسيو، باريديس، جوميز، جونزاليس وأنخيل كوريا.

خط الهجوم: ميسي، أجويرو، خواكين كوريا، لاوتارو مارتينيز وألاريو.

وتنص قواعد البطولة على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتضم المجموعة الأولى منتخبات كل من : الأرجنتين، وتشيلسي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا.