حكايات| الأولى بالشرق الأوسط.. رحلات مصرية «افتراضية» إلى الفضاء الخارجي |صور

 رحلات مصرية إلى الفضاء الخارجي
رحلات مصرية إلى الفضاء الخارجي

نفذت مدرسة شدوان للتعليم الأساسي بالغردقة أول رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجي وذلك في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ في مجال التعليم و تطبيقا لسياسة تحديث التعليم وتحت شعار التحول الرقمي في التعليم.

اقرا ايضا|حكايات| تسحب السم في لحظات.. «أم ياسر الرفاعية» تعالج لدغات العقارب

وأعلن أحمد حربى مدرس الرياضيات صاحب الفكرة ومنفذها أن أحد عشر طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية وبصحبة معلميهم نفذوا أول رحلة من نوعها في الشرق الأوسط في مجال التعليم وهي رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجي كأحد أهم الأسس لتطوير التعليم من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ في مجال التعليم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي كأحد أهم المحاور الرئيسية لخلق جيل قوي ومتميز قادر على الفكر والإبداع بعيدا عن الحفظ والتلقين.


وأوضح حربى أن من المحاور الرئيسية في مجال التعليم رؤية مصر ٢٠٣٠ هو استخدام الوسائل التعليمية الحديثة في التعليم وتعد الرحلات الافتراضية من أهم وسائل الواقع المعزز للتعليم لدى الطلاب مما يعد أحد أهم الأسس لتطوير التعليم بأحدث التقنيات الحديثة.


وكشف صاحب ومنفذ الفكرة وضعنا أولى اهتمامنا في هذا العمل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فقد تم ترجمة العمل إلى لغة الإشارة بالاستعانة برشا صالح راغب.. معلم التربية الخاصة بمدرسة الصم بالغردقة.

وتابع حربي ويعد هذا العمل هو النواة الأولى لطلابنا في باكورة الأعمال والرحلات الافتراضية القادمة من أجل تعزيز عملية التعلم وتطويرها وخلق مجتمع مدرسي جاذب للطلاب و من أهم الوسائل المتاحة من خلال التحول الرقمي في التعليم لمواجهة صعوبات التعلم في ظل جائحة كورونا.


واختتم حربى أنه جسد هذا العمل وتلك الفكرة التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور حيث قام بإخراج العمل مهندس مرسي عبدالعاطي.. أحد أولياء الأمور بالمدرسة، مشيرا إلى أن تلك الفكرة وهذا العمل حمل شعار (رؤية مصر ٢٠٣٠وطن رقمي.. وطن طموح).