نائب وزير التعليم: توفير منافذ غذائية للمنتدبين بالأماكن النائية لتسهيل عملهم| خاص

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أن غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الدبلومات الفنية تتواصل مع جميع غرف العمليات الفنية بجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك للتنسيق مع تلك الغرف وتواصلها مع مديريات التموين التابعة لكل محافظة لتوفير منافذ بيع المنتجات الغذانية اللازمة بالأسعار المخفضة في الأماكن المتواجد بها استراحات للمنتدبين لأعمال الامتحانات وخاصة في المناطق النائية.

يذكر أن ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية ينطلق غداً السبت، ليؤديها هذا العام 750000 طالب وطالبة، بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3041 لجنة امتحانية، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه تم اختيار المرشحين لوظيفتي (رئيس - مراقب أول) لجنة سير وعددهم (6082) عضو للدور الأول فقط، وقامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول (مراقبين - ملاحظين - إداريين) بإجمالي يصل إلي 180000 عضو.

وأشارت الوزارة، إلي أن عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات بلغت (24) لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركز.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/6/2021 وقد بلغ إجمالي عدد المرشحين لتقدير الدرجات بجميع النوعيات حوالي 50000 عضو.

وأكدت وزارة التعليم، أنه سيتم السماح بتأدية الطلاب لامتحان التربية الدينية وكذا المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

اقرا ايضا :امتحانات الثانوية العامة.. 3 «ممنوعات» على الطلاب