رجال الكهرباء.. أبطال الجمهورية في رفع الأثقال 

بعض اعضاء اللجنة المؤقته والابطال القدامي
بعض اعضاء اللجنة المؤقته والابطال القدامي

انتهت منافسات بطولة الجمهورية وكأس مصر لرفع الأثقال التي استضافتها مدينة بورسعيد خلال الفترة بين 9 يونيو وحتى 18 يونيو الجاري.

 

وشهدت الصالة العديد من البطولات المختلفة حيث إقيمت منافسات بطولة الجمهورية 20 سنة وكأس مصر والدرجة الأولى وبطولة الجمهورية تحت 20 سنة ومنافسات السيدات أيضا.

 

وجاءت نتائج بطولة الجمهورية تحت 20 عام شباب، كالتالي: حقق نادي كهرباء القاهرة المركز الأول بمجموع 224 نقطة وجاء في المركز الثاني نادي طلائع الجيش بمجموع 196 نقطة وحل نادي المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية في المركز الثالث بمجموع 163 نقطة وجاء نادي المؤسسة العسكرية بالأسكندرية في المركز الرابع بمجموع 157 نقطة وفي المركز الخامس جاء نادي كهرباء الإسماعيلية بمجموع 128 نقطة واحتل نادي النصر المركز السادس بمجموع نقاط 118 نقطة.

 

وفيما يخص منافسات الدرجة الأولى وكأس مصر وتحت ٢٠ سنة رجال جاء ترتيب الأندية كالتالي : احتل نادي كهرباء القاهرة المركز الأول بمجموع نقاط 2788.37 وفي المركز الثاني جاء نادي طلائع الجيش بمجموع 2689.42 وفي المركز الثالث جاء نادي المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية بمجموع 2670.62 واحتل نادي المؤسسة العسكرية بالآسكندرية المركز الرابع بمجموع 26131.34 وحل نادي النصر في المركزالخامس بمجموع2280.03.

 

وبالنسبة لمنافسات السيدات جاءت ترتيب الأندية في منافسات الدرجة الأولى كالتالي : المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية في المركز الأول  يليه كهرباء القاهرة في المركز الثاني ثم الترسانة في المركز الثالث وجاء نادي طلائع الجيش في المركز الرابع.

 

اما منافسات السيدات تحت 20 عام جاءت النتائج كالتالي : احتل نادي المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية المركز الأول وفي المركز الثاني جاء نادي الترسانة وجاء طلائع الجيش في المركز الثالث وفي المركز الرابع جاء نادي كهرباء القاهرة.

 

كانت بطولة الجمهورية قد انطلقت في  بشرة سارة تمثل عودة الروح إلى الجسد بعد فترة توقف طويلة لرياضة رفع الأثقال بسبب أزمات المنشطات ومحمود محجوب رئيس الاتحاد المجمد؛  النشاط المحلي بانطلاق 3 بطولات دفعة واحدة في مدينة بورسعيد؛ وهي بطولة الجمهورية للدرجة الأولى، وتحت ٢٠ سنة، وكأس مصر، بمشاركة ٤٥٠ لاعبا ولاعبة من مختلف محافظات مصر يمثلون ٣٥ ناديا.


وبذل أعضاء اللجنة المؤقته خاصة الثنائي محمد عبد المقصود وأحمد عبد الموجود مجهودا كبيرا حتى تقام البطولة وتمكنا من التواصل مع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الذي تحمل مخاطرة توقيع شيكات البطولة على مسئوليته الخاصة من أجل اقامة النشاط المحلي بعد أن كانت البطولة قاب قوسين أو أدنى من الإلغاء.

 

اقرأ أيضا| جامعة دمنهور تشارك في بطولة العالم لرفع الأثقال لذوي الهمم بجورجيا