خبير بأسواق المال: ضغوط مبيعات الأجانب أثرت في تعاملات البورصة المصرية

 محمد عبدالهادي  الخبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية
محمد عبدالهادي  الخبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية

قال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية اكتست باللون الأحمر خلال جلسات الأسبوع مع خسارة رأس المال السوقي 9.89 مليار جنيه بدافع من ضغوط مبيعات الأجانب التي أثرت علي أسهم مقيدة بالمؤشر الرئيسي ايجي اكس 30، واتجاهم نحو شراء سندات الخزانة مما ساعد على انخفاض البورصة لمؤشرها الرئيسي بالضغط البيعي على أسهم ذات وزن نسبي كبير بالمؤشر (سهم التجاري الدولي) ومع كسر نقطة الدعم 10000 فإن المؤشر تحرك خلال تعاملات الأسبوعي قرب نقطة الدعم 9800.

 

وأشار الخبير بأسواق المال، إلى أنه إذا استمر الضغط البيعي على المؤشر الرئيسي فإنه قد يختبر 9500، أما المؤشر السبعيني فإنه قد يواجه نقطة المقاومة 2400، وبالتالي فإنه يتحرك خلال الأسبوع بين (2236 بجلسة الأربعاء و 2324 بجلسة الأحد).

 

وأضاف محمد عبدالهادي، أنه اذا استمر مبيعات الأجانب فإن المؤشر الرئيسي سوف يتحرك في إتجاه هابط حتي انتهاء البيع.

 

 نوه الخبير بأسواق المال، إلى أنه على المدى، القصير سوف يتحرك في انخفاض أما المؤشر السبعيني فإنه المستفيد من تحرك الأفراد في أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحرك السيولة بين الأسهم السبعيني وهذا يتضح من ثبات قيم التداولات بين ( ١.٢ الي ١.٤ )، مليار جنيه ولم تنخفض مع انخفاض الرئيسي. 

 

وتوقع الخبير بأسواق المال، استمرار الإتجاه الهابط للمؤشر الرئيسي بالبورصة المصرية  وتحرك أسهم السبعيني في إتجاه عرضي صاعد بارتفاع بسيط قرب نقطة المقاومة ٢٤٠٠ خلال تعاملات الأسبوع القادم .

 

اقرأ أيضا بختام تعاملات الخميس.. البورصة المصرية تربح 1.1 مليار جنيه