وزير الاتصالات: توجيهات من القيادات السياسية بمصر والعراق لتكثيف التعاون المشترك

وزيرا الاتصالات المصري والعراقي
وزيرا الاتصالات المصري والعراقي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عمق العلاقات المصرية والعراقية، وعلى أن هناك توجيهات من القيادات السياسية من البلدين لتكثيف التعاون المشترك.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد قاسما مشتركا في مشروعات التنمية فى كافة القطاعات مما يجعله القاطرة لهذا التعاون بين البلدين ليكون بمثابة نموذج يحتذى به فى التعاون العربى المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس أركان شهاب وزير الاتصالات بجمهورية العراق الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوى، يضم مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص العراقي بهدف دعم أوجه التعاون المشترك بين مصر والعراق في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين أمس بمقر مجلس الوزراء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وخلال اللقاء أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم التوافق على المقترح الذي تقدم به وزير الاتصالات العراقى بشأن إنشاء شركة مصرية عراقية للبدء في مشروعات التحول الرقمى وميكنة الخدمات بالعراق حيث سيعمل فريق مشترك من البلدين لبلورة الفكرة والوصول بها إلى حيز التنفيذ.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، على أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة لترجمة محاور التعاون إلى خطط تنفيذية قصيرة الأجل؛ وأنه على استعداد لتلبية دعوة وزير الاتصالات العراقي لزيارة العراق؛ معربا عن تطلع الشركات المصرية للعمل فى السوق العراقي مع نظيراتها من الشركات العراقية.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي