موسيمانى واثق فى «الكوماندوز» ويأمل حسم تذكرة النهائى من تونس

الأهلي والترجي| مواجهة الكبار.. أخطر تحد إفريقي برادس

موسيمانى يعطى تعليماته الأخيرة للاعبى الأهلى لتخطى عقبة الترجى
موسيمانى يعطى تعليماته الأخيرة للاعبى الأهلى لتخطى عقبة الترجى

يدخل فريق الأهلى تحدياً افريقياً جديداً غدا عندما يواجه الترجى التونسي فى السادسة مساء على ستاد حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية  فى مواجهة ذهاب نصف نهائى دورى ابطال افريقيا وهى المواجهة التى اطلق عليها الجميع مواجهة الكبار لما يمتلكه الفريقان من تاريخ حافل فى دورى ابطال افريقيا.. فالاهلى بطل النسخة الماضية من البطولة والترجى بطل النسخة قبل الماضية والفريقان دائما ما يكونان طرفين فى مباريات نصف النهائى فى آخر 4 نسخ من البطولة.


من جانبه أعد موسيمانى المدير الفنى للاهلى «الكوماندوز» لتحقيق نتيجة ايجابية تسهل من مهمة الفريق فى مباراة العودة التى ستقام السبت المقبل على ستاد الأهلى بالسلام وكان الفريق قد وصل لتونس يوم الثلاثاء الماضى بطائرة خاصة برئاسة محمود الخطيب الذى حرص على التواجد مع الفريق رغم احتياجه للراحة حسب تأكيدات طبيبه المعالج.

 وخاض الفريق مرانه الاول يوم الاربعاء بعد انضمام اللاعبين الدوليين على معلول وديانج ووالتر بواليا لمعسكر الفريق لتكتمل صفوف الاهلى قبل اللقاء.

وسادت حالة من السعادة داخل معسكر الاهلى بعد تأكد شفاء محمد مجدى افشة وخوضه للتدريبات الجماعية بشكل اكثر من رائع كما خاض اكرم توفيق  تدريبات تأهيلة وخضع لاختبار طبى خلال الايام الماضية وهناك اتجاه ليكون هو اللاعب الذى سيعوض غياب محمد هانى الذى يخضع لبرنامج تأهيلى فى القاهرة لتجهيزه لخوض مباراة العودة.

وفى هذا الاطار حرص موسيمانى على تجهيز اكرم توفيق فنيا بالشكل الذى يجعله يخوض اللقاء بعيدا عن أى ضغط نفسى وطالبه بضرورة التركيز وكان الفريق قد خاض مرانه الاخير امس على ملعب المباراة ليختتم استعداداته للمواجهة القوية  وشهدت التدريبات تركيزاً على العديد من الجوانب الفنية والتكتيكية.


ومن جانبه عقد موسيمانى العديد من الجلسات مع اللاعبين لشرح ملامح القوة والضعف فى فريق الترجى وشدد الجهاز الفنى للاهلى على ضرورة اقتناص أنصاف الفرص خاصة في الدقائق الأولى كما حدث فى مباراة صن داونز الاخيرة حتى يستطيع الأهلي قتل المباراة وامتصاص حماس لاعبي الترجي وجماهيره وشدد موسيمانى على ان الدقائق الاولى من المباراة مهمة جدا ولابد من فرض السيطرة على المباراة وغلق مفاتيح اللعب امام الترجي.

وطلب الجهاز الفنى من اللاعبين التركيز طوال ال 90 دقيقة حتى يعود الفريق بنتيجة ايجابية تسعد الجماهير الاهلاوية ويواصل الاهلى الزحف نحو تحقيق اللقب العاشر افريقيا.. وفى نفس السياق حرص محمود الخطيب على الحديث مع اللاعبين وطالبهم بخوض اللقاء دون اى ضغوطات وبتركيز شديد حتى يعود الاهلى بنتيجة ايجابية .

وشدد الخطيب على ثقة مجلس ادارة الاهلى فى اللاعبين وفى الجهاز الفنى وفى قدراتهم على تحقيق نتيجة ايجابية الليلة واشاد الخطيب بالجهود الكبير الذى يقوم بها الجميع فى معسكر الفريق فى تونس لتحقيق الهدف والعودة بنتيجة تسهل من مهمة الأهلي.


ويعول موسيمانى على مجموعة من الاوراق الرابحة التى اطلق عليهم كوماندوز المارد الاحمر وفى مقدمتهم محمد الشناوى الذى دائما ما يتألق فى مثل هذه المباريات الكبيرة وبدر بانون وعلى معلول العائد من غياب وفى الوسط عمرو السولية وافشة وفى الهجوم محمد شريف..