ندوات توعية بالإسماعيلية ضمن الحملة القومية لترشيد المياه

ندوات توعية بالإسماعيلية
ندوات توعية بالإسماعيلية

أعلن المهندس عبد الحميد عصمت رئيس شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه في إطار الحملة القومية لترشيد الاستهلاك " كل نقطة بتفرق" والخطة الموضوعة للتعاون مع كافة المصالح الحكومية الكيانات والمؤسسات بمحافظات القناة لنشر الوعي بترشيد استهلاك المياه. 

مشيرا إلى أنه في إطار التعاون المشترك بين شركة مياه الشرب بمحافظات القناة ومديريات التربية والتعليم ، يستمر فريق التوعية بالشركة في تنفيذ برنامج التوعية الشامل لطلاب المدارس بالمراحل المختلفة بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي. 

اقرأ أيضا| مصرع فتاة في ظروف غامضة بالإسماعيلية

وأشار عصمت في بيان للشركة، إلى أن محطة مياه المستقبل بمدينة الإسماعيلية استقبلت طلاب مدارس المرحلة الابتدائية والإعدادية بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية. 


حيث استمع الطلاب إلى شرح وافى من المهندس على عبد الحليم مدير المحطة لشرح وافى عن الطاقة التصميمية للمحطة ونطاق خدمتها وكذلك مراحل تنقية وإنتاج مياه الشرب وكيفية الحصول على كوب ماء نظيف طبقا للمعايير القياسية. 

والتعريف بالدور الذي تقوم به الشركة من خلال مجموعة متميزة من المعامل المركزية والعينات التي يتم أخذها بشكل يومي والتحرك الفوري فور وصول أي شكوى من المواطنين . 

كما استقبلت محطة مياه الشرب الكبرى بمدينة التل الكبير برئاسة الكيمائي وائل عبد المنعم مدير المنطقة  طلاب المدارس في المرحلة الابتدائية والإعدادية حيث شملت الزيارة تفقد جميع مكونات المحطة للتعرف على مراحل إنتاج المياه وكذلك تفقد المعامل الخاصة بها للتعرف على آليات متابعة العينات لضمان جودة المياه  المنتجة .  

وأشار رئيس الشركة إلى استمرار فريق التوعية في تنفيذ ندوات التوعية لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة ، ففي محافظة الإسماعيلية تم تنفيذ أنشطة التوعية بمدرسة خالد بن الوليد بمحافظة الإسماعيلية. 

حيث عرض حقائق وأرقام عن نصيب الفرد من المياه سنويا من خلال الندوات التثقيفية وتطبيق المادة العلمية لقصة سلمى ، وعمل ورش فنية وورش سباكة خفيفة، والرد على تساؤلات واستفسارات الطلبة عن كل ما يتعلق المياه