غدا.. «مصر للطيران» تسير 76 رحلة لنقل أكثر من 6 آلاف راكبا

الشركة الوطنية مصر للطيران
الشركة الوطنية مصر للطيران

 

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، السبت 19يونيو، 76 رحلة جوية، منها 53 رحلة دولية و19 رحلة داخلية، و4 رحلات شحن جوي، وتنقل الرحلات على متنها أكثر من 6933 راكبًا.

وأكدت «مصر للطيران»، التزامها التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للمحافظة على صحة وسلامة الركاب والحد من انتشار فيروس «كورونا»، في جميع مراحل السفر والعودة على متن الطائرات، لضمان أفضل خدمة مقدمة للعملاء.

وتسيّر مصر للطيران 53 رحلة دولية إلى «تورنتو، بيروت ،بغداد ، كازابلانكا، لاجوس ، أكرا ، تونس ، الدوحة ، اثينا ، مدريد ، لندن ، نيويورك ، باريس ، روما، أبوجا، دبي، اسطنبول ، جينيف، امستردام، فرانكفورت، بروكسل ، برلين ، ميونيخ ، أبوظبي ، البحرين ،  الخرطوم، لارناكا، عمّان، الشارقة، أديس ابابا ، عنتيبي ، موسكو ، فيينا، ميلانو، جوهانسبرج».

كما تُسير مصر للطيران 19رحلة داخلية إلى «شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان، ومرسى علم، و4رحلات شحن جوي».

وفي إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» ومنع انتشاره عبر المسافرين، يحظر دخول القادمين من الخارج دون نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.

 

وتتحمل شركة الطيران تكاليف إجراء تحليل PCR لأي راكب يأتي إلى مصر، فضلاً عن تحمل نفقات إقامته لمدة 24 ساعة داخل أحد الفنادق لحين صدور نتيجة التحليل، بالإضافة إلى التغريم ماليًا ألف دولار لعدم الالتزام.

 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل «PCR» بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

 

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من «اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت»، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي