أسقف البحر الأحمر يساهم في صكوك الأضاحي

أسقف البحر الأحمر يساهم في صكوك الأضاحى بمديرية أوقاف البحر الأحمر
أسقف البحر الأحمر يساهم في صكوك الأضاحى بمديرية أوقاف البحر الأحمر

 

أعلن الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، أنه استقبل اليوم الجمعة القمص مينا عزيز، مسئول العلاقات العامة لمطرانية البحر الأحمر، نيابة عن الأنبا ايلاريون البراموسى أسقف مطرانية البحر الأحمر، للمساهمة في مشروع صكوك الأضاحي.

اقرأ أيضا|جامعة بنها في أسبوع| تعيين رؤساء أقسام جدد.. الأبرز

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر في بيان له، أن تم ذلك في لقاء يسوده المحبة والود، مؤكدا أن الأنبا ايلاريون أسقف البحر الأحمر لا ينقطع عن المشاركة في جميع المناسبات .

 

وكان قال الأنبا ايلاريون البراموسي أسقف البحر الأحمر، في تصريحات سابقة له، إن مشاركته في صك الأضحية جاء من نابع وطني تجاه مشاركة أخوته من المسلمين في عيد الأضحي المبارك، حيث إن مشاركته واجب وطني على كل مسلم ومسيحي للمشاركة فيه كما يشارك المسلمين في أعياد إخوانهم الأقباط.

 

وأضاف الأنبا ايلاريون أسقف مطرانية البحر الأحمر، أن المسلمين والأقباط أخوة في وطن واحد مضيفا: مشاركتنا لبعضهم البعض شئ طبيعي في مصر، مؤكدا أن الاضاحي في مصر تطعم المسلم والمسيحي، وأعيادنا واحدة وان مشاركتنا واجب وطني .

 

كذلك استقبل الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الاوقاف بالبحر الأحمر القمص يؤنس أديب راعي الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر للمشاركة في مشروع صكوك الاضاحي  بالمديرية.

 

وقال القمص يؤانس أديب راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، إن أعياد المسلمين والاقباط واحدة في مصر، مضيفا: "جميعنا اقباط ومسلمين نحتفل سويا، ما فعلته من تبرع واجب إلزامي لمشاركة شركاء الوطن في مناسبتهم واعيادهم المختلفة كما يشركوهم أعيادهم".

 

حضر مشاركة القمص مينا عزيز والقمص يؤانس اديب في صكوك الاضحية كلا من الشيخ عبد اللطيف محمود عبد اللطيف مفتش المتابعة بالمديرية، وفضيلة الشيخ عصام محمد السيد مفتش أول المنطقة.