محافظ الغربية يكشف آخر تطورات المشروع الصناعي بالمحلة الكبرى| فيديو

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن مشروع المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى ضمن 13 مجمعًا صناعيًا أمرت القيادة السياسية بتدشينها في مصر. 

وأضاف «رحمي» في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»، أن المشروع يتضمن 3 مراحل، تم الانتهاء من أول مرحلتين بها، فالمرحلة الأولى عبارة عن 6 وحدات صناعية تشمل 615 ورشة، مساحة الواحدة منها حوالي 48 مترًا مربعًا، ويجرى الحصول عليها بنظام حق الانتفاع، وتم تخصيص 127 ورشة وذلك لأعمال الغزل والنسيج وكل ما له علاقة بالمفروشات.

وأوضح أن المرحلة الثانية فهي عبارة عن قطع أرض قد تصل مساحتها إلى 1500 متر مربع ويحصل عليها المنتفع بنظام حق الانتفاع لبناء مصنع للنسيج أو للمنتجات الغذائية أو غيرها متابعا محافظ الغربية: «لم يتم تخصيص أرض المرحلة الثالثة، وستكون عبارة عن قطع أراضي لكن بمساحات أكبر، لزيادة حجم المصانع فيها وستصلح لمختلف الأنشطة الاقتصادية، وعمومًا فإن هذا المشروع سيتيح فرص عمل لن تقتصر على أهالي المحلة والغربية فقط لكن سيكون لهم النصيب الأكبر».

أشار محافظ الغربية: «مشروعات المنطقة مفتوحة لأهالي المحافظات الأخرى، ويمكن لأي شخص في جميع أنحاء الجمهورية طالما توفرت له القدرة أن يتقدم بطلب الحصول على المشروع الذي يناسبه».

اقرأ ايضا صور| استخراج أعمال سحر خلال حملة تطهير المقابر بـ«الدلجمون» في الغربية