أخر الأخبار

حصاد التضامن في أسبوع .. أبرزها :

أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة في الألعاب البارالمبية ومتطوعي مبادرة «بينا»

حصاد التضامن في اسبوع
حصاد التضامن في اسبوع

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي على مدار الأسبوع الماضي نشاطاً مكثفاً لنيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث تفقدت معرض «ديارنا» للأثاث، وأطلقت  المنصة 1442 لقياس مدى معرفة الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة» وغيرها من الأنشطة الأخرى نستعرضها فى التقرير التالي:

 

 - نيفين القباج تتفقد معرض ديارنا للأثاث والمفروشات والسلع المعمرة برفقة رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس جولة تفقدية.

 - إطلاق المنصة التفاعلية المجانية«1442» لقياس مدى معرفة الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة» بأساليب التربية الايجابية للأطفال في المراحل العمرية المختلفة، عبر أسئلة استقصاء مقننة وضعها متخصصون في التربية الايجابية، تجيب عنها الأسر التي تلقت دورات تدريبية حول هذه الأساليب بمساعدة الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة..

 

-وزيرا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة يكرمان أبطال المنتخب القومي لمتحدى الإعاقة في الألعاب البارالمبية ومتطوعي مبادرة «بينا».

 

-التضامن الاجتماعي تعقد حوارًا مجتمعيًا  لمناقشة النص القانوني المُختلف عليه بشأن حق المرأة المتزوجة ذات الإعاقة في الجمع بين معاشين.

 

-التضامن والتعليم يبحثان خطة الإطار العام لمناهج الحضانات وآليات إضافة مناهج «ديسكفري» التعليمية لمرحلة ما قبل رياض الأطفال.

 

-وزيرة التضامن الاجتماعي تعقد لقاء مفتوحًا مع ٦٥ رائدة اجتماعية علي مستوي الجمهورية.

-وزيرة التضامن توفر جهاز تابلت لكل رائدة لتسجيل البيانات والمعلومات بهدف إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن الأسر.

- برنامج فرصة ينظم ورشة عمل تعريفية لتعزيز قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

-وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نائب المديرة التنفيذية بصندوق الأمم المتحدة للسكان لتعزيز التعاون حول  برامج الوزارة.

-وزيرة التضامن توجه رسالة للمتطوعين بأنهم قاطرة الوعي والمعرفة خاصة خلال المرحلة المقبلة ليعم خيرهم ونشاطهم في المناطق الأولى بالرعاية بالمجتمعات الريفية والمناطق العشوائية لتوظيف طاقات المتطوعين خارج المؤسسات لتعم الاستفادة على المجتمع ككل.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي