وزير الأوقاف: افتتاح 8 مساجد.. والوزارة مستمرة في أعمار المساجد

وزير الأوقاف ومحافظ الغربية
وزير الأوقاف ومحافظ الغربية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الوزارة مستمرة في إعمار المساجد وسيتم اليوم افتتاح 8 مساجد جديدة و4 اخرين بعد الانتهاء من تجديدها ليبلغ إجمالي عدد المساجد منذ شهر ديسمبر الماضي 1495 مسجد علي مستوي الجمهورية منها 1375 مسجد جديد.

وأشار وزير الاوقاف الي تخصيص مبلغ 50 مليون جنية لدعم صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توقيع بروتكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا| «الأوقاف» تكشف كيفية توجيه مصاريف الحج لمساعدة الآخرين| فيديو

تناول اللقاء خطط وزارة الأوقاف في تطوير المساجد الأثرية وخاصة في مدينة المحلة الكبرى بالتوازي مع قيام محافظة الغربية بالمساهمة في إطار تطوير ميدان السيد البدوي بطنطا بما يليق بمكانته الدينية والحضارية.

وأوضح وزير الاوقاف بأن مشروع الصكوك يعد من اهم مشاريع الوزارة مشيراً الي أن  تم جمع العام الماضي مليون و200 الف كيلو لحوم تم توزيعها على الأسر أكثر احتياجاً.


وأكد وزير الاوقاف أنه في ظل التحول الرقمي والدعوة عبر الفضاء الالكتروني تم تأسيس مرمز للحاسب الآلي بالوزارة وحصل أكثر من 500 امام وواعظ علي دورات تدريبية لتأهيلهم لمواكبة هذا التطور بالإضافة الي إطلاق صفحات عديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضمن خطة وزارة الأوقاف مع اعتماد الهيكل التنظيمي الذي يتضمن إدارة للتحول الرقمي.

وأشار وزير الاوقاف الي تواصل الوزارة مع وزيرة الاتصالات بتدعيم مبادرة حياة كريمة رقمية لنشر ثقافة التحول الرقمي.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي