الفقي: لقاح فايزر يصلح للأطفال من سن 12 سنة| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قال الدكتور أشرف الفقي مدير إدارة البحوث الطبية والسلامة الإكلينيكية بشركة فايزر، إنه عاش حياته كلها في مصر إلى أن تخرج من كلية الطب بجامعة الإسكندرية. 

وأضاف «الفقي» في مداخلة هاتفية عبر القناة «الأولى والفضائية المصرية»: «كنت من سعداء الحظ الذين تلقوا تعليمهم في مصر وأنا ممتن لكل الأساتذة الذين علموني هنا في مصر قبل أن انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الدراسات العليا».

وتابع: «أنصح الجميع بأن يتحلوا بالصبر والطموح والتفاؤل وأن يتوقعوا وجود عثرات في الطريق، وأن يكونوا قادرين على مجابهة هذه التحديات من أجل الوصول إلى أهدافهم، أما مصر فإن فيها أمثلة عظيمة ورائعة للغاية». 

وتطرق مدير إدارة البحوث الطبية والسلامة الإكلينيكية بشركة فايزر، إلى لقاحات كورونا، موضحًا أن هناك 7 لقاحات حول العالم: «الشرائح العمرية التي تقل عن 18 سنة سيبدأ النظر في أمرها تدريجيًا في عدد من اللقاحات، وبالنسبة لقاح فايزر فقد أجازته كل من هيئة سلامة الدواء الأمريكية وهيئة سلامة الدواء التابعة للاتحاد الأوروبي وذلك لكي يحصل الأطفال عليه بداية من 12 سنة، ومن الوارد أن نرى أصنافًا أخرى من اللقاحات تستهدف هذه الشريحة وبخاصة قبل نهاية العام الدراسي القادم وفي أعمار أقل من 12 سنة».
اقرأ ايضا مجلس الوزراء الكويتي يسمح بدخول الوافدين اعتبارًا من أول أغسطس المقبل

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي