فاتن حمامة تنفصل عن «ذو الفقار» لارتدائه الجلابية وتناوله الطعام بيديه‬

فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

 

سيدة الشاشة العربية «فاتن حمامة» لم تكن سيدة رومانسية ورقيقة أمام شاشة السينما فقط، ولكن كل من تعامل معها رأى أنها في الحقيقة أكثر رقة وهدوء وتتعامل وفقًا لأخلاق وتقاليد تضعها لنفسها.

الرجل الذي كان يحتكر جهود الفنانة فاتن أو ملكة السينما اسمه «جريجوري» وكان يلقب في الوسط الفني بإمبراطور السينما.

تعامل جريجوري وزوجته مع فاتن في الخارج لعدة أسابيع، وذلك كما تم نشره في مجلة آخر ساعة في 10 يونيو 1959، وقال إنه رآها في حياتها الخاصة وهي فتاة أنيقة وذكية تتطور بسرعة، وتعلمت الفرنسية في أقل من عشرين يومًا، وأصبحت تتكلم الإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

وتعيش فاتن في بيتها على تقاليد معينة ترسمها هي لنفسها، فهي مثلاً لا تقابل الضيوف إلا وهي في كامل هيئتها، وهي أيضًا تنتقي الألفاظ الرقيقة التي لا تخدش آذان من يستمعون إليها، وتراعي آداب المائدة حتى ولو كانت تتناول وجبتها بمفردها.

وطباع فاتن هذه كانت تتعارض بشدة مع زوجها الأول «عز الدين ذو الفقار»، فعز الدين رجل «ابن بلد» رغم أن أمه فرنسية.

فكان عز الدين يحب أن يقابل ضيوفه بالجلابية ويتناول الطعام بيديه وعندما يتكلم يسمي الأشياء بأسمائها، وهذا الخلاف في الطباع والأخلاق والمحافظة على التقاليد هو الذي أفسد الحياة بينهما.

فاتن أحمد حمامة ولدت في 27 مايو 1931 في مدينة السنبلاوين بالدقهلية حسب سجلها المدني، ولكنها صرحت أنها ولدت في حي عابدين بالقاهرة.

اقرأ ايضا||أحدهم أغراها بـ«20 فدان وطاحونة».. أغرب عروض الزواج من معجبي فاتن حمامة

بدأت التمثيل وهي طفلة أمام الموسيقار «محمد عبد الوهاب» عام 1940، وتوالت بعدها أعمالها السينمائية التي وصلت إلى 49 فيلمًا كان آخرها فيلم «أرض الأحلام» عام 1993.

توفيت 19 يناير 2015 عن عمر يناهز 83 عامًا أثر أزمة صحية مفاجئة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ ايضا||بعد اغتيال كينيدى| نافذة تباع بالملايين فى ولاية تكساس

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي