هل يمكن للطالب تغيير اجابته في ورقة البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تلقى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم  والتعليم الفنى ، استفسارات من أولياء الأمور عبر جروب ادعم طارق شوقي ، بتوضيح كيفية الاجابة علي ورقة البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة ، حيث اكد الوزير ،نصا "لقد شرحنا ببساطة كيفية تظليل وتصويب البابل شيت.

بامتحانات الثانوية العامة، أما طرق التصحيح لم نتحدث عنها ، وكل ما ينشر عن هذا ليس مسؤولية الوزارة ولا داعى له لأن هناك عشرات الطرق والبرامج والوزارة لا تنصح بهذه البلبلة". 

وقال الوزير، عن كيفية تعامل الطالب فى حالة رغبته فى تغيير إجابات البابل شيت، قائلا: "يتم تظليل الإجابة الصحيحة داخل إطار الدائرة وإذا أرادت تغيير إجابتها تضع علامة x وتظلل الإجابة الأخرى الأمر بسيط وواضح، والموضوع أبسط من هذا بكثير، وأرجو التركيز فقط على المذاكرة، وهناك امتحان تجريبي أما التصحيح فهذه قضية الوزارة ولا تنشغل بها".

واوضح وزير التعليم ، أنه مسموح لطالب الثانوية العامة الذى لا يحمل كتاب ورقى أن يكتب ملاحظاته على الكتاب الإلكترونى، موضحا أنه غير مسموح بكتابة الطالب ملاحظاته على تطبيق المذكرات memo ويدخل به الطالب الامتحان حتى يلتزم الجميع بالمصادر المتاحة لتحقيق التكافؤ وحتى لا يتم تحميل المراقبين فى اللجان بما لا يستطيعون.

وكانت قد نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر صفحتها الرسمية ، خطوات الإجابة على البابل شيت لطلاب الثانوية العامة، قائلة ،" يجب قراءة التعليمات الخاصة بالامتحان بعناية وملئ البيانات بشكل صحيح والتفكير فى الأسئلة جيدا قبل اختيار الإجابة وتظليل الدائرة بشكل كامل داخل الإطار.

واشارت الوزارة، الي أنه على الطلاب ضرورة التأكد من تطابق رقم السؤال في ورقة الإجابة مع ورقة الإجابة واستخدام قلم جاف أزرق للإجابة، إذا أراد الطالب تغيير الإجابة لا يستخدم مزيل الكتابة، ولكن يقوم بالشطب على الإجابة عن طريق وضع علامة خطأ عليها ثم التظليل على الإجابة الصحيحة.

واضافت وزارة التعليم ، أنه لا يصح اختيار أكثر من إجابة واحدة لأن إجابة السؤال لن تحسب ويجب التأكد من تطابق الإجابة علي التابلت مع الورقة وفي حالة عدم التطابق سيتم احتساب إجابة البابل شيت، ولكن في حال ثبوت عدم تطابق جميع الإجابات سيعتبر ذلك تحايلا على الامتحان، موضحة أن الهدف من دمج المنظومة الورقية مع الرقمية هو تأمين الطلاب من أي مشاكل تقنية.

ولفتت الوزارة، إلى أن الامتحانات تعقد فى ورقة أسئلة مطبوعة وبابل شيت للإجابة وورقيا فقط فى حالة طالب المنازل أو الإعادة وجميع الأسئلة من نوعية الاختيار من متعدد وتحتوى كراسة الإجابة على أوراق بيضاء لكتابة الخطوات المطلوبة لبعض المواد العلمية كما يسمح بدخول الكتاب المدرسى، موضحة أن الطلاب الذين استلموا التابلت يكون حل الأسئلة على البابل شيت ثم رصد الاجابات داخل التابلت وسيتم إتاحة الوقت الكافي لذلك.
لمشاهدة الفيديو ..اضغط هنا:
https://m.youtube.com/watch?

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي