شوقي يعلق على مخاوف أولياء أمور الثانوية بشأن امتحان «البابل شيت»

وزير التعليم
وزير التعليم

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مخاوف أولياء أمور الثانوية العامة بشأن حل امتحان "البابل شيت".

وقال الوزير في تصريحات له عبر جروب "أدعم طارق شوقي" على تطبيق "واتس آب": "لقد شرحنا ببساطة كيفية تظليل وتصويب البابل شيت، وذلك بعد نشر الفيديو التوضيحي لطلاب الثانوية العامة عن كيفية الإجابة على البابل شيت.

وأضاف: "أما طرق التصحيح لم نتحدث عنها وكل ما ينشر عنها ليس مسؤولية الوزارة ولا داعي له لأن هناك عشرات الطرق والبرامج والوزارة لا تنصح بهذه البلبلة".

وتابع الدكتور طارق شوقي: "الموضوع ابسط من هذا بكثير وارجو التركيز فقط على المذاكرة".

واضاف الوزير، أنه سوف يتم نشر أسئلة الامتحان التجريبي الثالث بالإجابات، ليتمكن الطالب من معرفة الأخطاء بالإجابات.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن موعد الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي، موضحا أن الامتحان سيبدأ 21 يونيو، مؤكدًا أن الطلاب سيحضرون للمدرسة يوم واحد فقط لتأدية الامتحان ورقيًا وإلكترونيًا، ثم يتم عقد امتحانات بقية المواد من المنزل إلكترونيًا فقط وليس بالبابل شيت.

وأوضح وزير التعليم أن هذه التجربة تهدف إلى تعريف الطلاب على لجانهم الامتحانية النهائية، والحصول على رقم الجلوس، وتهدف إلى اختبار الشبكات الداخلية والخوادم وتدريب الطلاب على النظام الورقي الجديد «البابل شيت»، بالإضافة إلى فهم طبيعة الأسئلة الجديدة.

ويعقد الامتحان لجميع الطلاب، سواء النظاميين أو المنازل أو التقسيم، بهدف الاستفادة من التجريبية الأخيرة قبل عقد الامتحانات النهائية، مؤكدًا أن الامتحان التجريبي الثالث، يبدأ بمادة العلوم لطلاب شعبة علمي علوم، الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة، ومادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

ويعقد الامتحان في مواد العلوم والرياضيات التطبيقية والتاريخ، الأربعاء الموافق 23 يونيو الجاري، للطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت، وسيتم عقد امتحان مادة علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، الخميس الموافق 26 يونيو الجاري لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان مادة الفيزياء والكيمياء لطلاب الشعبة العلمية.

ويعقد يوم الجمعة 25 يونيو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان مادة الرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية

ويعقد يوم السبت 26 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لجميع الشعب، وامتحان مادة الرياضيات البحتة فرع التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة.

والأحد 27 يونيو، يعقد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب، وامتحان الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وينتهي جدول الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي 2021، الإثنين 28 بمادة اللغة العربية لجميع الشعب.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) بمزيج من الامتحان الإلكتروني والورقي للشعبتين الأدبية والعلمية، لتبدأ 10 يوليو للشعبة العلمية و11 يوليو للشعبة الأدبية.