الفرح تحوّل لـ مأتم.. مصرع وإصابة 29 من معازيم حادث المنيا | فيديو وصور

الفرح تحول الى دماء على الاسفلت
الفرح تحول الى دماء على الاسفلت

شهد الطريق الدائرى بالقرب من كوبرى أبوشناف المؤدى إلى الطريق الصحراوى الغربى حادثًا أليمًا حول حفل زفاف عروسة وعريس إلى مأتم راح ضحيته 4 أشخاص بينهم شقيق وابن عم العريس، وأصيب 25 شخصًا آخرين، إثر تصادم 3 سيارات ملاكى وميكروباص بسيارة نصف نقل.

اقرا ايضا|ارتفاع عدد ضحايا حادث «زفاف المنيا» لـ 8 وفيات و 22 إصابة


خيم الحزن على أهالى قرية صفط الشرقية والقرى المجاورة لها والتى شهدت وقوع الحادث بعد تجهيزات الفرح وعقد القرآن وأثناء العودة إلى المنزل لاستكمال الاحتفال وقع حادث التصادم الذى حول الفرحة والضحكة إلى حزن شديد واستبدال سرادق الفرح واستقبال المهنئين، بسرادق عزاء لتلقى واجب العزاء.

ومن ناحيته وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة، بتقديم الرعاية الطبية العاجلة للمصابين بحادث التصادم  خلال متابعته، يرافقه اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، لحالة المصابين، بمستشفى المنيا العام، للاطمئنان على استقرار حالتهم، والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالاتهم، حيث تنوعت إصاباتهم ما بين كدمات وكسور وجروح.

أعرب المحافظ عن خالص تعازيه لأسر المتوفين، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

 كما اطمأن المحافظ علي الحالة العامة للمصابين ومدي احتياجهم لأي نوع من الدعم، معرباً عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل لهم، وموجهاً جميع المسؤولين بضرورة توفير كافة العناية الطبية اللازمة للمصابين وتواجد الأطباء من التخصصات اللازمة لهم على مدار ٢٤ ساعة، لحين تماثلهم للشفاء التام، وعودتهم لأهلهم سالمين، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف الإعانات العاجلة المقررة لأهالي المتوفين، والمصابين، وتقديم كافة المساعدات الاجتماعية اللازمة .


فيما أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن الحادث وقع نتيجة تصادم سيارة ميكروباص، وثلاث سيارات ملاكي، بسيارة نصف نقل، أثناء زفاف، بالطريق الدائري، أمام قرية صفط الشرقية، بمركز المنيا، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص، وإصابة 25 آخرين، منهم 11 شخصًا تماثلوا للشفاء، وتم خروجهم من المستشفى، و12 شخصًا مازالوا يتلقون العلاج، بمستشفى المنيا العام، كما تم نقل شخصين من المصابين لمستشفى المنيا الجامعي، حيث تنوعت الإصابات ما بين جروح، وكسور، وكدمات.


وقال شهود عيان إنهم سمعوا أصوات التصادم من داخل المنازل وهذا دفعهم إلى الإسراع لمكان الحادث وتمكنوا من إنقاذ العديد من الأشخاص الذين كانوا يستقلون السيارات، بعد أن تحولت السيارات إلى خردة بسبب شدة التصادم.


كان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارًا من اللواء خالد عبد السلام مدير البحث الجنائى يفيد تصادم سيارات على الطريق الدائرى فى حفل زفاف انتقلت على الفور سيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ وتم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى .


أفادت التحريات الأولية أن الحادث حدث نتيجة للسرعة الزائدة وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق.