التضامن : 4.9 مليون متردد على منصة «مودة» للمقبلين على الزواج‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد تقرير صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد المترددين علي برنامج " مودة " قد  بلغ 4.9 مليون متردد  حتى الآن.

وأوضح التقرير أن  خطة عمل البرنامج تنقسم الي عده محاور منها تدريبات تستهدف الشباب في مرحلة ما قبل الزواج: وتتمثل أهم أنشطته فى تنفيذ تدريبات تفاعُلية مباشرة بمختلف التجمعات الشبابية، حيث تم إنجاز ما يلى:

•    تدريب (25 ألف طالب و75 ألف طالبة) من خلال (350) عضو هيئة تدريس تم تدريبهم علي دليل مودّة في (8 جامعات) على مستوى ست محافظات.

•    تدريب (38 ألف) مُجند بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية.

•    تدريب (17 ألف) مكلفة خدمة عامة على مستوى 24 محافظة.

•    تم إعداد شبكة من المدربين الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف تنفيذ تدريبات مودة بمختلف الهيئات الشبابية على مستوى الجمهورية.

تدريبات تستهدف المخطوبين والمتزوجين حديثاً معاً:
حرصاً من المشروع على التوسّع والتطوير المستمر وبُناءً على احتياجات المتدربين التي تم رصدها، تم إطلاق برنامج تدريبي يستهدف المخطوبين والمتزوجين حديثاً في سبتمبر 2020، (حيث يحضر الطرفان معاً) وفقاُ لما يلي:

•    تم إطلاق مبادرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في ديسمبر 2020 لتطبيق البرنامج في إطار مبادرة "دكان الفرحة" لدعم الفتيات الأكثر احتياجاً، وقد تم تدريب (882) فتاة وشاب بخمس محافظاتً.

•    إطلاق مُبادرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ذات الصلة لتدريب المخطوبين والمتزوجين حديثاً، وقد تم تدريب (1,176) فتاة وشاب على مستوى 14 محافظة. 

ج) برنامج تدريب الشباب المُتعافي من مرض الإدمان: 


استمراراً في التطوير والتوسُّع تم إطلاق تدريبات مودة بين الشباب المتعافي من مرض الإدمان وأُسرهم نظراً لتنامي حالات التفكُك الأسري والانفصال بينهم، وقد تم تنفيذ البرنامج بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.