عاجل

يورو 2020 | «دومفريس» يفوز بجائزة رجل مباراة «هولندا والنمسا»

دينزل دومفريس
دينزل دومفريس

فاز الظهير الهولندي «دينزل دومفريس» بجائزة أفضل لاعب ورَجُل المباراة التي تمكن فيها المنتخب الهولندي من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل على نظيره المنتخب النمساوي.

وأقيم اللقاء بملعب ستاد يوهان كرويف أرينا، ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

ونال دومفريس جائزة رجل المباراة بعد تألقه الملحوظ وتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الشوط الثاني.

ونجح صاحب الـ 25 عامًا، في تسجيل ثاني أهدافه بالبطولة، وذلك بعدما هز شباك أوكرانيا خلال الفوز بالجولة الافتتاحية (3-2).

وقبل إحرازه للهدف تسبب دومفريس في ركلة الجزاء التي تحصل عليها المنتخب الهولندي بعدما أعيق داخل المنطقة، ليحرز منها ممفيس ديباي الهدف الأول بعد مرور 11 دقيقة على بداية اللقاء.

ونجحت كتيبة المدرب فرانك دي بور، في التأهل لدور الـ 16 قبل الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، وذلك بعد حصد المنتخب الهولندي 6 نقاط وضعته في صدارة المجموعة الثالثة.

وشهد التشكيل الأساسي لهولندا تواجد المدافع الشاب ماتياس دي ليخت لأول مرة في بطولة يورو 2020، وكان دي ليخت قد غاب عن المواجهة الأولى ضد أوكرانيا، لعدم جاهزيته، لكنه ظهر الليلة في التشكيلة على حساب جورين تيمبر.

ودخلت هولندا المباراة بتشكيل مكون من: «ستيكلينبيرج، بليند، دي ليخت، دي فري، دومفريس، فان آنهولت، دي يونج، فينالدوم، دي رون، فيجورست وديباي».

فيما جاء تشكيل النمسا كالآتي: «باتشمان، لاينر، دراجوفيتش، هينتيريجر، أولمر، ألابا، لايمر، شلاجر، بومجارتنر، جريجوريتش وسابيتزر».

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وتستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.