الشوفان والشاي الأخضر.. للتخلص من الجلد الميت

التخلص من الجلد الميت
التخلص من الجلد الميت

 

يعد الجلد الميت من المشاكل التي تزعج السيدات والرجال والتخلص منه أمر مهم حتى يسمح للخلايا الحية الجديدة للانتقال من طبقات الجلد السفلى إلى الطبقة العليا ويعمل هذا التجديد المستمر على إبقاء البشرة شابة وناعمة ومشرقة.

 

 

لذلك ننشر طرق بسيطة منزلية للتخلص من الجلد الميت

 

- الشوفان

 

يمكن استخدام كمقشر طبيعي للبشرة، ويتناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يحتوي الشوفان على مطهرات طبيعية تسمى الصابونين، وتساعد في إزالة الأوساخ والزيوت من المسام، لتصبح البشرة ناعمة وخالية من الجلد الميت.

 

 

يتم مزج ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل الأبيض، ثم يطبق على البشرة مع فركه في حركات دائرية، مما يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويتم ترك المزيج على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

 

 

 

- أكياس الشاي الأخضر

 

إذا كنت تشرب الشاي الأخضر المفيد للصحة، فيمكن أن تستخدم الأكياس الخاصة به في صنع مقشر رائع للبشرة.

 

حيث يساعد الشاي الأخضر في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتخليص البشرة من الأوساخ والشوائب وتعزيز مرونة البشرة.

 

كما يمتلك الشاي الأخضر خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في نعومة البشرة وتوهجها.

 

ولصنع هذه الوصفة، يتم أخذ محتويات 1 أو 2 من أكياس الشاي الأخضر وإضافة 2 إلى 3 ملاعق عسل إليه، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز.

 

تمزج المكونات جيدًا لصنع عجين سميك، ويوضع على مختلف أنحاء البشرة، ويترك لمدة 10 دقائق.

 

 

 

- السكر وزيت الزيتون

 

من أكثر الوصفات الفعالة لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة هو مزيج السكر وزيت الزيتون.

 

يساعد السكر في إزالة الخلايا الميتة بصورة كبيرة، ويعمل زيت الزيتون كمرطب للبشرة، ويمكن تطبيق هذه الوصفة على جميع أجزاء الجلد بما فيها الشفاه.

 

 

يمكنك خلط  نصف كوب من السكر مع  ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون ويتم تطبيق هذا المزيج على البشرة وفركه في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطفها بماء بارد وتجفيف البشرة بلطف.