وزير قطاع الأعمال: العام المقبل يشهد تصنيع «السيارة الكهربائية» بأيدٍ مصرية

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم إنتاج السيارات الكهربائية ملاكي و تاكسي و تجاري، موضحًا أن سعر السيارة سيكون من 290 الأف جنيه لـ 400 ألف جنيه لـ الثلاث أصناف .

ولفت وزير قطاع الأعمال العام خلال برنامج " آخر النهار" المذاع على قناة النهار، إلى أن مصر تقوم بتصنيع السيارة الكهربائية فى العام المقبل، موضحًا أنه تم تجربة 12 سيارة كهربائية لبدء التشغيل لمسافة 30 ألف كيلو، لافتاً أنه فى العام المقبل وتحديدًا فى يوليو أغسطس سيتم البدء بتصنيع أول 100 سيارة بالتعاون مع شركة دونج فونج بالصين.

وأعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن طاقة المصنع الإنتاجية فى العام ستصل لـ 50 ألف سيارة كهربائية، وأنه سيتم إنتاج السيارات الكهربائية بنموذج موتور واحد و 3 بطاريات مختلفة، وكشف أنه تم التعاون مع شركة مصرية لـ تطوير بطاريات السيارات الكهربائية و أن السيارة التي سيتم تصنيعها ستكون مميزة، و بأيدي مصرية.

وكشف أن الدولة ستبدأ بالتصنيع من العام المقبل وستكون هناك تواجد للسيارات الملاكي، وشدد على ضرورة توفير محطات الشحن للسيارات الكهربائية، وأكد أن الدولة ستقوم بعمل 3000 محطة تستوعب 6000 سيارة تشحن فى وقت واحد.

وأوضح أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وعد بتوفير الكهرباء بسعر منخفض، لكى يكون هناك إقبال على السيارة، وأن أسعار الكهرباء ستكون على الجهد المتوسط والمنخفض مؤكدا أن نصف محطات شحن السيارات الكهربائية ستكون في المنازل أو فى أماكن العمل ، مشيراً إلى أن السيارة توفر 6000 جنيه فى الـ 10 آلاف كيلو مقارنة بالتقليدية، فالسيارة ستوفر سعرها بعد السير مسافة 400 ألف كيلو.

اقرأ أيضاً .. بالفيديو| تعرف على مميزات وأسعار السيارات الكهربائية المصرية الجديدة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي