يورو 2020 | «ديباى» يمنح هولندا هدف التقدم على النمسا فى الشوط الأول| فيديو

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

 

انتهت أحداث الشوط الأول بين فريقي هولندا والنمسا، بتقدم منتخب هولندا بهدف دون مقابل على النمسا، في اللقاء الذي يقام ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، على ستاد يوهان كرويف أرينا.

وجاء الهدف الهولندي عن طريق "ممفيس ديباي" من ضربة جزاء في الدقيقة 11.

وشهد التشكيل الأساسي لهولندا تواجد المدافع الشاب ماتياس دي ليخت لأول مرة في بطولة يورو 2020، وكان دي ليخت قد غاب عن المواجهة الأولى ضد أوكرانيا، لعدم جاهزيته، لكنه يظهر الليلة في التشكيلة على حساب جورين تيمبر.

ويبحث المنتخب الهولندي عن التأهل بتحقيق الفوز الثاني في المجموعة الثالثة، كما أن منتخب النمسا يمكنه أيضًا التأهل إذا فاز في أمستردام خاصة بعد أن تغلب على مقدونيا الشمالية في الجولة الأولى.

ويدخل هولندا التشكيل بتواجد كل من : «ستيكلينبيرج، بليند، دي ليخت، دي فري، دومفريس، فان آنهولت، دي يونج، فينالدوم، دي رون، فيغورست وديباي».

وجاء تشكيل النمسا كالآتي: «باتشمان، لاينر، دراجوفيتش، هينتيريجر، أولمر، ألابا، لايمر، شلاجر، بومجارتنر، جريجوريتش وسابيتزر».

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي