مندوب الجامعة العربية: دعونا مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته تجاه سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال ماجد عبد الفتاح، مندوب الجامعة العربية للأمم المتحدة، إن الجامعة العربية خلال اجتماعها الأخير دعت مجلس الأمن إلى تحمل مسؤلياته حول سد النهضة واتخاذ الإجراءات اللازمة الفعالة من أجل الوصول إلى اتفاق عادل ملزم قانونًا يراعي مصالح الدول الثلاث.

وأضاف "ماجد عبد الفتاح"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الجامعة العربية تدعو العضو العربي في مجلس الأمن واللجنة المكلفة بمتابعة تطورات ملف سد النهضة، من أجل تكثيف جهودها والتنسيق بين الدول من أجل الوصول إلى حلول.


وأشار مندوب الجامعة العربية للأمم المتحدة: إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل للمجموعة العربية على مستوى السفراء للاستماع إلى طلبات كل من مصر والسودان فيما يخص اللجوء إلى مجلس الأمن، مشدداً على أن هناك تضامناً موحداً من قبل جميع الدول العربية تجاه قضية سد النهضة.

ولفت إلى أن المجموعة العربية تقدر دعمها الكامل لتحركات مصر والسودان تجاه مجلس الأمن من أجل الوصول إلى حلول حول قضية سد النهضة.


وكشف عن أن المجموعة العربية على مستوى السفراء تهدف إلى إتاحة فرصة زمنية مناسبة لمصر والسودان، من أجل تجهيز الملفات والحجج الخاصة بهم، موضحاً أن الاجتماع سيشمل تناول عدد كبير من المحاور الخاصة بالقضية.


وأكد أن هناك توافقاً عربيًا كاملاً على هذا التحرك هذه المرة، خاصة أن السودان حاليًا انضم للتحرك في اللجوء إلى مجلس الأمن، بعد أن كان متردداً بعض الشيء.

اقرأ أيضاً جيولوجي يُحذر من انهيار سد النهضة: إثيوبيا بها أكبر نشاط زلزالي