قبل التمثيل.. حلم نور الشريف تمركز في لعب كرة القدم  

 الفنان الكبير نور الشريف
الفنان الكبير نور الشريف

 

 

غول التمثيل الفنان الكبير «نور الشريف» الذي تمتع بوجه مريح ومقبول ومعبر، لو لم يكن ممثلاً من كان سيقوم بدور «الحاج متولي» في مسلسل عائلة الحج متولي، أو «عبدالغفور البرعي» في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، أو «كمال» في فيلم العار وغيرها الكثير من الأدوار الخالدة له.

 

لكن الغريب أن نور الشريف كان يحلم فعلاً بأن يكون لاعب كرة قدم معروفًا، وكان يجري في الملاعب ويحلم بمجد ونجاح الرياضيين المعروفين، وذلك كما تم نشره في مجلة "آخر ساعة" يوم 12 يونيو 1968.

 

وكانت أحلام «محمد جابر» - وهذا اسمه الحقيقي - تتركز في الكرة فقط، إلى أن دخل معهد التمثيل فتغير مجرى حياته، وأصبحت خشبة المسرح حلمه الحقيقي وأمله الذي يتطلع إليه، فترك الملعب الواسع الكبير واختار خشبة المسرح المحدود ليجري ويتحرك عليها.

 

وهو في هاتين الحالتين يجد الجمهور الكبير الذي يصفق للعمل الجيد سواء في الملعب أو على خشبة المسرح، فالجمهور يعجب دائمًا بالدور الناجح.. ترك محمد جابر الملاعب ليدخل عالم الفن باسم نور الشريف.

 

واتجه إلى التمثيل عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دورًا صغيرًا في مسرحية «الشوارع الخلفية»، وبعد ذلك توالت أعماله الفنية الناجحة في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

 

محمد جابر محمد عبد الله ولد 28 إبريل 1946 في حي الخليفة في السيدة زينب، وتوفي والده وكان عمره سنة واحدة وتولى تربيته عمه، حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967.

 

توفي يوم الثلاثاء 11 أغسطس 2015 في القاهرة بعد صراع طويل مع سرطان الرئة، عن عمر يناهز 69.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم