ماجد بن عبد الله: مصر اليوم بها قدر كبير من التفاؤل والأمل.. وجدية فى الإصلاح

ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام السعودي
ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام السعودي

 

قال ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام السعودي، إن مصر بها جدية في إصلاح القطاعات والمجالات كافة.

وأضاف  ماجد بن عبد الله القصبي  في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج "60 دقيقة " المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،: "مصر بحاجة إلى تحول في التشريعات وهذا الأمر في طور التنفيذ".

وتابع ماجد القصبي: "رحلة التطوير في الدولة المصرية بدأت وهناك تغيير في بيئة الاستثمار وهناك تسويق على أعلى مستوى" ،لافتا الى أن "مصر اليوم بها قدر كبير من التفاؤل والأمل ولمست هذا الإحساس أثناء زيارتي لمصر".

وأكمل ماجد القصبي: "المملكة العربية السعودية تعيش الآن وفق رؤية طموحة شاملة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي السياسي والترفيهي".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزراء ومسئولي الإعلام العرب، وذلك على هامش انعقاد الدورة العادية 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، وبحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

و تطرق الحوار إلى التجربة المصرية التنموية، حيث أكد الرئيس في هذا السياق أن مصر اتخذت قراراً استراتيجياً بالمضي قدماً في مسارين متوازيين، وهما مسار مكافحة الإرهاب ومسار البناء والتعمير، إلى جانب مواجهة مشاكلها بتجرد حقيقي، ثقةً في وعي الشعب المصري وتفهمه لجدوى مسار الإصلاحات الهيكلية، مع إدراك حتمية تطوير البنية التحتية على كافة المحاور للارتقاء بتنافسية الاقتصاد، والذي قطعت الدولة فيه شوطاً كبيراً، إلا أن مصر ما تزال في بداية مشوارها التنموي، حيث تتجاوز طموحات الشعب المصري ما تحقق حتى الآن.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي